الأخبار العاجلة

انضباط الهيأة التطبيعية تصدرُ حزمةً من العقوبات

المسابقات تجري اليوم قرعة أندية الدرجة الأولى

بغداد ـ الصباح الجديد:

عقدت لجنة الانضباط في الهيأة التطبيعية، اجتماعا لمناقشة اعتراضات الأندية والأحداث التي رافقت المباريات.. ولدى اطلاع اللجنة على الفيديو الخاص بمباراة (جسر ديالى والطلبة) ضمن دوري الناشئين، وما رافق المباراة من أحداث شغب واعتداء على قوات أمن الملاعب، وبعد الاستماع لإفادات مشرف المباراة والطاقم التحكيمي ومجموعة من قوات أمن الملاعب الموجودين في الملعب، تقرر معاقبة فريق (جسر ديالى) للناشئين بالإيقاف لنهاية الموسم، استنادا لأحكام المادة ( 51 / 3 ) انضباط، مع حرمان النادي من اللعب على أرضه لمدة سنة استنادا لأحكام المادة ( 5/ 2 ) من لائحة الانضباط، وذلك لعدم توفر الأمان والإخلال بالأمن في الملعب من حيث سلامة الفرق والطواقم التحكيمية والمشرفين.
وقررت اللجنة رد اعتراض نادي الاتصالات على نادي الصليخ، وذلك بعد مطالعة ومفاتحة قسم المسابقات، حيث تقرر رد الاعتراض استنادًا الى هامش قسم المسابقات في الاتحاد الذي ينص على عدم وجود دليل يخص اللاعبين المذكورين في الاعتراض. ولدى مناقشة قرارات الاتحاد الفرعي في نينوى، عطفًا على ما جاء في اعتراض نادي الحدباء على نادي الأمواج، ولدى مطالعة الكتب الرسمية للاتحاد الفرعي، وتشكيل لجنة تحقيقية بخصوص الاعتراض المذكور أعلاه، تقرر إلغاء جميع القرارات الصادرة من اللجنة التحقيقية في الاتحاد الفرعي.
كما تقرر إلغاء تشكيل لجنة الانضباط الفرعي في نينوى، حيث سبق أن وجهنا بأن جميع القضايا تُنظر من قبل لجنة الانضباط المركزية، وتزويد لجنة الانضباط المركزية بجميع الأوليات الخاصة بالاعتراض للبت فيه، على ان تلغى جميع القرارات السابقة، وتزويدنا بكشوفات نادي الأمواج مع استغناءات اللاعبين القادمين والخارجين من النادي.
من جانب اخر، تأهل فريق الشرقاط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة الفاصلة عن المنطقة الغربية على فريق الموصل بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس على ملعب الساحر أحمد راضي.
وتقام قرعة دوري الدرجة الأولى بقاعة المحطة بالعاصمة بغداد اليوم الخميس في تمام الساعة الحادية عشر صباحآ دوري الدرجة الأولى سيتالف من 28فريقآ ستتقسم على مجموعتين كل مجموعة أربعة عشر فريقآ يلعبون فيما بينهم بطريقة الدوري لمرحلة واحدة بمجموع ثلاثة عشر مباراة لكل فريق يتأهل أول المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية بشكل مباشر للدوري الممتاز للموسم القادم اما وصيف المجموعة الأولى فسيتقابل مع وصيف المجموعة الثانية في مباراة ملحق فاصلة ليتاهل الفريق الفائز لمواجهة صاحب المركز الثامن عشر من الدوري الممتاز في مباراة فاصلة أخرى يتأهل الفريق الفائز للدوري الممتاز للموسم المقبل أي لربما سيشهد دوري الكرة الممتاز للموسم القادم تواجد ثلاثة إندية أو ربما يقتصر التأهل بالمقعدين فقط والمقعد الثالث سيبقى لصاحب المركز الثامن عشر الذي ربما سيحقق الفوز في آخر مباريات الموسم وبالتالي يواصل بالبقاء في الدوري الممتاز هذا من جانب القرعة والالية للبطولة.
اما من تاهل لغاية الان وسيتواجد بدوري الدرجة الأولى فهم إندية « سامراء والناصرية والرمادي وميسان والصناعة والجنسية والحسين والبحري وسوق الشيوخ وكربلاء والكوفة وغاز الشمال والعلم وبرايتي وديالى والجيش والصليخ والدفاع المدني والمرور وعفك وبابل والاتفاق ومصافي الجنوب والشرقاط واكد ودهوك ونوروز وبيشمركة السليمانية».
إلى ذلك يواصل فريق نادي المرور الرياضي باشراف مدربه عادل عجر معسكره التدريبي في محافظة كربلاء تحضيرا لبطولة الدوري سعيا لتحقيق نتائج ايجابية، والمعسكر التدريبي يقام باشراف ومتابعة إدارة نادي المرور الرياضي التي تعمل بشكل دؤوب على الارتقاء بفرقها الرياضية برغم حداثة تشكيل الفرق الرياضية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة