الكاتبة اللبنانية أمل عبد الله:» شروط كتابة القصة واحدة للأطفال وللكبار»

حذام يوسف

تقول الكاتبة امل عبد الله الكاتبة والروائية اللبنانية :» ان كتابة القصة للأطفال يجب ان تكون ملتزمة بالشروط الخاصة لكتابة القصة، وربما يكون الالتزام اكبر حين تخاطب الأطفال، ويجب التعاطي معهم على أساس انهم ناضجين كنقاد ولا نستخف بموضوع الكتابة»، تؤكد الكاتبة ان ما يعرض في معارض الكتب للأطفال والكتيبات الخاصة بالأعمار الصغيرة، غالبا ما تركز على موضوع الصور لتلفت انتباه الأطفال»، ومن وجهة نظر الكاتبة امل عبد الله، يجب ان تكون الكتابة ببساطة لكنها لا تتعدى على الفكرة.
ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بدورته 61، اقام مركز باء للدراسات حفل توقيع قصتين للكاتبة، الأولى بعنوان (الأسبوع الذي أصبحت فيه متنمرا)، و The No-Berry Tree، بحضور عدد من الادباء والمثقفين من لبنان والزوار العرب، وتم توقيع الاصدارين، وسط مباركة من الأصدقاء وزوار المعرض.
الجدير بالذكر ان الروائية اللبنانية أمل عبد الله، ولدت عام 1975. تحمل إجازة في العلوم المخبرية من الجامعة الأمريكية في بيروت، وإجازة في علم النفس من الجامعة اللبنانية. عملت في مجالي المختبر والتدريس، وحاليا تعمل في مجال التدريب على الكتابة الإبداعية، صدرت لها روايتان عن بيت الكاتب للطباعة والنشر هما «برج الخديعة» عام 2009، و»يوم سقطت طهران» عام 2013.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة