استشهاد واصابة العشرات من العراقيين بتفجيرات في بغداد

الصباح الجديد ـ وكالات

سيارة ملغمة وعبوات ضربت أحياء مختلفة من العاصمة بغداد, اليوم الجمعة,

حيث أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق الغزل وسط بغداد، في رابع انفجار تشهده منطقة وسط العاصمة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ “السومرية نيوز”، إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب سوق الغزل وسط بغداد، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى الى مستشفى الكندي لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، سقوط عدد من القتلى والجرحى بانفجار عبوة ناسفة قرب وزارة التجارة وسط بغداد، كما قتل وأصيب عدد من الاشخاص بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل مزدوج قرب أمانة بغداد في ساحة الخلاني وسط العاصمة، فيما قتل 13 شخصا واصيب 22 آخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مطعماً شعبياً في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وأفاد مصدر في الشرطة، بأن حصيلة تفجير السيارة المفخخة بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد بلغت 13 قتيلاً و22 جريحاً.

وقال المصدر, إن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت مطعماً شعبياً في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، بلغت 13 قتيلاً و22 جريحاً”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه أن “قوة أمنية سارعت إلى مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب والجثث إلى دائرة الطب العدلي”.

وكان مصدر في الشرطة أفاد، اليوم الجمعة، بان سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، دون معرفة عدد الضحايا.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة