الأخبار العاجلة

إنجاز 60 % من مشروع تأهيل جسر وادي العوسج في ديالى

تقليم أشجار النخيل بالجزرات الوسطية أيسر الموصل
ديالى – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن تنفيذ اعمالها وانجاز 60% من مشروع تأهيل جسر وادي العوسج في محافظة ديالى ضمن تخصيصات قرض البنك الدولي الطارئ لاعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في شركة المعتصم العامة وبأشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة تواصلان تنفيذ اعمالها في مشروع اعادة تأهيل جسر وادي العوسج في المحافظة حيث بلغت نسبة الانجاز الحالية 60% وبكلفة تعاقدية بلغت اكثر من مليار دينار.
وبين المركز الاعلامي أن الجسر يعد من أهم واكبر الجسور في المحافظة إذ يضم 14 فضاءا بعرض 12 م مشيراً الى أن الاعمال في المشروع شملت تنفيذ التحويلة المؤقتة لحين انجاز الجسر وتكسير ونقل الفضاء المتضرر خارج موقع العمل بملحقاته كافة ومعالجة الكتف الكونكريتي من جهة جلولاء وتجهيز ونصب المساند المطاطية واستبدال الروافد المتضررة الكونكريتية بأخرى حديدية.
واضاف المركز الاعلامي أن الاعمال شملت ايضاً صب سطحة الجسر والمماشي وتبليط الجسر بالاسفلت واعمال الانارة ونصب السياج الحديدي والوقائي ومفاصل التمدد وتخطيط الجسر ،فضلاً عن اعادة خطوط الخدمة المارة من خلاله.
على صعيد متصل تواصل الوزارة تنفيذ حملة كبرى لتقليم اشجار النخيل بالجزرات الوسطية في ايسر الموصل.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شعبة الحدائق والغابات في مديرية بلدية الموصل التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة تنفذ حملة كبرى لتقليم اشجار النخيل في شارع الفيصلية اضافة الى تنظيف الجزرات الوسيطة من الحي الزارعي الى مقتربات الجسر الخامس ، مشيرا الى ان الحملة شملت تقليم اشجار النخيل بحدود 300 شجرة ضمن خطة وضعتها الشعبة.
من جهة ثانية اجرت ملاكات وحدتي الثقافة والجزائر احدى تشكيلات مديرية بلدية الموصل التابعة لقطاع نركال البلدي، حملة واسعة لتنظيف احد المواقع قرب الجسر الخامس ، اذ قامت بحملة تنظيف لرفع النفايات من هذا الموقع الذي كان قد استعمل في وقت سابق كموقع وسيط نتيجة عدم توفر الاليات الكافية لرفع النفايات ونقلها الى موقع الطمر الصحي»، مشيرا الى انه تم رفع 120 طنا من النفايات وسيتم تنظيف الموقع بالكامل والغاؤه نهائيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة