الأخبار العاجلة

ستة تدريسيين من التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى مونبيليه الفرنسية

بغداد ـ الصباح الجديد:
بعد الاتفاقية ومذكرة التفاهم التي وقعت بين عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد ومركز البحوث الأوروبي جامعة مونبيليه الفرنسية الشهر الماضي، لتعزيز التعاون العلمي والحصول على زمالات دراسية، والاشتراك في الدورات التطويرية، وغيرها.
اضحت الاتفاقية حيز التنفيذ، اذ توجه وفد يضم 6 تدريسيين من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد ، بإختصاصات مختلفة، إلى مدينة مونبيليه الفرنسية لغرض الدخول في معايشة تستمر 10 ايام، اعلن ذلك، عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، الدكتور عدي طارق الربيعي، في اجتماعه أول أمس مع اعضاء الوفد.
وبين: أن الاتفاقية السابقة التي وقعتها الكلية مع نظيرتها في جامعة مونبيليه، وهي احدى افضل 5 كليات تعنى بالرياضة في فرنسا، تم تفعيلها ميدانيا، وان ارسال الوفد هو باكورة العمل الحقيقي، منوها إلى: ان الاساتذة الستة أكملوا كافة الاجراءات الادارية ، وسيكون موعد مغادرتهم لدخول المعايشة التدريبية العلمية ( نظرياً وعملياً ) أمس.
وذكر: ان الوفد يضم الدكاترة اسامة احمد حسين اختصاص فسيلوجيا تدريب رياضي، ومحمد جواد الحسيني بالاختصاص نفسه، وايهاب داخل (بايوميكانيك رياضي)، حميد عبد النبي ( تأهيل اصابات رياضية)، ونهى محسن (علم التدريب)، وندى نبهان (التحليل الحركي).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة