الأخبار العاجلة

صف لبناء القدرات في وزارة العمل هدفه تطوير ملاكاتها

دعت الى ترشيح موظفين أكفاء
متابعة الصباح الجديد:

ترأس الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس فالح العامري اجتماعا الاحد للمديرين العامين في الوزارة ودوائرها لمناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه الوزارة في المرحلة المقبلة.
وأكد الوكيل الاقدم خلال الاجتماع على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين جميع الدوائر والاقسام لمعالجة المشكلات التي ترافق العمل خصوصا ان هناك حملة انتخابية قد ترافقها تحديات كبيرة، داعيا دوائر الوزارة الى مراجعة خططها السنوية للوقوف على المعوقات.
واضاف الوكيل الاقدم ان الوزارة بادرت باعداد صف بناء القدرات لتطوير اداء ملاكاتها الوظيفية كونها تعاني من قلة الملاكات البديلة ، مشددا على ضرورة الاهتمام بهذا الموضوع وترشيح موظفين اكفاء من الممكن ان يكونوا قياديين مستقبلا، فيما دعا الى التعامل بالمقاييس المهنية المطلوبة مع الموظفين واعطائهم حيزا لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
واوضح الوكيل الاقدم ان هناك تقارير اسبوعية عن نشاطات الوزارة ودوائرها يقوم باعدادها قسم الاعلام والاتصال الحكومي في الوزارة لارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لوجود تقييم اسبوعي للوزارات ونشاطاتها، مؤكدا ضرورة التواصل مع قسم الاعلام وتزويده بالنشاطات المستقبلية المتوقعة لادراجها ضمن جدول التقييم مع الاهتمام بنوعية النشاط وقيمته المعنوية.
من جانبه دعا الوكيل الفني للوزارة عبد الكريم عبدالله الى اعداد بريد دوار ومراسلات بين الوزارة ودوائرها لمعرفة ما يدور في مجال اصلاح العمل لكون المرحلة المقبلة تتطلب جهودا كبيرة والعمل بشكل متواصل للوصول الى حلول للمشكلات التي تواجهنا.
واكد الوكيل الفني على الاهتمام بموضوع الموارد البشرية وتوزيعها حسب ما يخدم المصلحة العامة مع اجراء تقييم لمديري الاقسام وتفعيل قانون انضباط موظفي الدولة مع اجراء زيارات مفاجئة لمتابعة العمل لكون المرحلة المقبلة مرحلة بناء واعمار وفي الوقت نفسه مرحلة تحديات سياسية.
على صعيد متصل نظم المركز الوطني للصحة والسلامة والمهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ندوة عن مخاطر الاهتزاز بمشاركة (17) موظفا من المركز.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الندوة حاضر فيها معاون رئيس فيزياويين من قسم السلامة المهنية بالمركز علي حسين محمد الذي قدم تعريفاً عن مخاطر الاهتزاز وكيفية الوقاية منه والاجراءات التي يجب القيام بها للحد من تأثيرها على صحة العاملين، فضلا عن مفاهيم اخرى مرتبطة بالحركة الاهتزازية التي يمكن الاستفادة منها في تطبيقاتنا الحياتية.
من جانب اخر اشار منعم الى تنظيم المتدربين المشاركين في الدورة التدريبية السادسة التي اقيمت في العاصمة طوكيو ندوة تعريفية عن (بناء القدرات للعاملين في ادارة الصحة والسلامة المهنية) بالتنسيق مع قسم التوعية والتدريب شارك فيها (33) موظفا من المركز.
واوضح ان الندوة حضرها معاون مدير عام المركز المهندسة ازهار فاضل ماجد التي اكدت بدورها على ضرورة الاستفادة من المعلومات والخبرات التي تضمنتها الدورة التي اقيمت في اليابان بغية العمل بها والاستفادة منها في تطوير العمل بمجال الصحة والسلامة المهنية في العراق، وخاصة انهم حصلوا على هذه الفرصة التدريبية بعد اجتيازهم اختبار المنافسة (التحريري والشفهي) في ايلول الماضي بموجب الاتفاقية المبرمة بين المركز والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).
من جانبها دعت المدير العام المهندسة ازهار فاضل ماجد الى اشراك اكبر عدد من موظفي المركز في مثل هذه الندوات والدورات للوصول الى الهدف المنشود الذي تسعى له وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضمن اهدافها المرسومة بتقديم افضل الخدمات الى العاملين في شتى الانشطة التابعة لقطاعات العمل كافة لتوفير بيئة عمل سليمة وآمنة حفاظا على صحة العاملين وسلامتهم للحد من حوادث واصابات العمل والامراض المهنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة