غدا.. خمس مواجهات أبرزها قمة الزوراء والشرطة

في الجولة 17 لدوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم عن مباريات الجولة السابعة عشر لدوري الكرة الممتاز والتي ستقام يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس.وتقام يوم غد الأربعاء خمس مواجهات ، تبدأ الاولى على ملعب دهوك في الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة بين فريقي نادي اربيل وضيفه نفط ميسان، فيما تقام على ملعب النفط مباراة واحدة في الساعة الثانية ظهرا بين فريقي النفط وضيفه الصناعة.ويضيف ملعب النجف الدولي في الساعة الثالثة والنصف عصراً مباراة نفط الوسط وضيفه القوة الجوية.
كما يحتضن ملعب الشعب الدولي مباراة قمة جماهيرية تجمع قطبي الكرة الزوراء والشرطة في الساعة السابعة مساءً، وفي الساعة السابعة والنصف تجري اخر مباريات اليوم الأول من المنافسات في الساعة السابعة والنصف على ملعب النجف الدولي بين فريقي النجف وضيفه امانة بغداد.وتتواصل منافسات الجولة في اليوم التالي باقامة خمس مواجهات تجمع الاولى فريقي الكرخ والطلبة على ملعب الأول في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة.
وعلى ملعب زاخو يضيف اصحاب الارض فريق زاخو ضيفه فريق نادي القاسم في الساعة الثانية ظهراً، وفي التوقيت نفسه يضيف فريق نوروز على ملعب السليمانية ضيفه فريق الكهرباء.وعلى ملعب الفيحاء يضيف نفط البصرة فريق نادي سامراء في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا ، وعلى نفس الملعب تختتم مباريات الجولة 17 بلقاء فريق نادي الميناء وضيفه فريق الديوانية .
ويتصدر الشرطة ترتيب فرق الدوري الممتاز بعد انتهاء الجولة 16 برصيد 44 نقطة يليه فريق نادي الزوراء برصيد 33 نقطة ثم فريق القوة الجوية برصيد 32 نقطة وفريق الطلبة رابعا برصيد 30 نقطة ونفط الوسط رابعا بنفس رصيد الطلبة لكن يتخلف عنه بتسجيل الأهداف.
هذا وقررت لجنة المسابقات في الاتحادِ العراقي لكرةِ القدم فتحَ فترة الانتقالات الشتويةِ وتسجيل اللاعبين ابتداءً من الاول من كانون الثاني الجاي ولغاية الساعةِ الثانية عشرة ليلاً من 28 الشهر الجاري.. ودعت اللجنة في بيان ورد جميع الأنديةِ المشاركة في بطولاتِ الاتحاد إلى «ضرورةِ إرسال الكشوفات وعقودِ اللاعبين بكتابٍ رسمي مع مخولٍ من النادي لأمور إداريةٍ وتنظيمية».كما قررت لجنة المسابقات في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم تحديدَ العاشر من هذا الشهر موعداً لانطلاق المرحلةِ الثانية من دوري الدرجة الأولى.
إلى ذلك، تعاقدت الهيئة الادارية لنادي اربيل الرياضي، مع اللاعب مروان حسين ليكون ضمن صفوف فريقها الكروي في الانتقالات الشتوية قادما من نادي الشرطة.وقال مصدر في نادي اربيل، ان المهاجم مروان حسين سينضم لتدريبات فريق اربيل استعداداً لخوض منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.يذكر ان اللاعب مروان حسين تعرض هذا الموسم لاصابتين مؤثرتين في اليد والوجه واجرى على اثرهما عمليتين جراحيتين تكللتا بالنجاح.
من جهة أخرى، أعلن محمد الرواني وكيل أعمال مراد بن يونس، مدافع الصفاقسي، أن اللاعب انضم إلى نادي نوروز في صفقة انتقال حر.كان مراد بن يونس، 25 عامًا، بدأ مشواره الكروي في الصفاقسي، وفي موسم «2016-2017» لعب معارًا للأولمبي الباجي، قبل أن يعود في تموز 2017 لفريق عاصمة الجنوب، لكنه لم يأخذ فرصته.وفي تموز 2021 أصبح في حل من أي ارتباط بما أن عقده مع الصفاقسي قد انتهى.
كان بن يونس، تلقى بعض العروض من تونس، وليبيا، لكنه فضل أن تكون أول تجربة احترافية له بالخارج في العراق، خاصة وأن العرض كان الأفضل من الناحية المادية.يذكر أن تونس سجلت حضورها في الدوري العراقي هذا الموسم، من خلال المدرب طارق جراية، الذي كان قد تعاقد مع فريق أربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة