عودة التظاهرات الطلابية الى السليمانية وحلبجة ومقاطعة مفتوحة للدوام الرسمي

السليمانية – عباس اركوازي:
قاطع طلبة الجامعات في محافظات السليمانية وحلبجة وادارتي كرميان ورابرين الدوام الرسمي معلنين اضرابا واعتصاماً مفتوحاً امام جامعاتهم، للمطالبة بحقوقهم في المخصصات وتحسين اوضاع الاقسام الداخلية.
وقالت الطالبة سازان عمر التي تجمعت الى جانب المئات من اقرانها في ساحة جامعة السليمانية للصباح الجديد، “لن نعود الى قاعات الدراسة وسنستمر في مقاطعة الدوام الرسمي، ما لم يتم تنفيذ مطالبنا في المخصصات وتحسين اوضاع الجامعات التعليمي”..
وردد الطلبة المتجمهرون امام مبنى رئاسة الجامعة شعارات ورفعوا لافتات اكدوا خلالها، ان الحكومة لم تبد تجاوباً مع مطالبنا، لذا نحن سنستمر لغاية تحقيق مطالبنا المالية والخدمية.
وقال الطالب اسو فريدون للصباح الجديد، ان التظاهرات ستستمر ولن نعود الى الدراسة الجامعية دون تلبية استحقاقاتنا
واضاف،”تتمثل مطالبنا عدا المخصصات الجامعية باعادة الهيبة الى الحرم الجامعي ومنع التدخلات الحزبية وتصويب الية الانفاق في الاقليم وتخصيص ميزانية من ايرادات النفط التي تستحوذ عليها الاحزاب للقطاع التعليم العالي، الذي يعاني مع مشاكل جمة ولا تعير اية جهة اهتماما بحل تلك المشاكل.
في غضون ذلك اعلنت وزارة التعليم العالي في حكومة الاقليم عن تغيير جميع رؤساء الجامعات الحكومية في محافظة السليمانية، واوردت الوزارة في بيان حصلت الصباح الجديد على نسخة منه، فتح باب الترشيح للأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط لشغل تلك المناصب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة