الأخبار العاجلة

منتخبنا الشبابي يودع كأس العرب بتعادله امام السنغال

الانجليزي «جون ويتل» مديرا فنيا لاتحاد الكرة

بغداد ـ الصباح الجديد:

ودع منتخبنا الشبابي بطولة كأس العرب تحت 20 عاما الجارية احداثها في مصر من 20 حزيران لغاية 6 تموز برغم تعادله أمس امام المنتخب السنغالي حامل اللقب بهدف لكل منهما، ضمن المباراة التي اقيمت مساء أمس في ملعب بتروسبورت في القاهرة.شوط المباراة الاولى انتهى بتقدم منتخبنا الشبابي بهدف حمل امضاء عبد الرزاق قاسم بعد تسديدة لضربة حرة مباشرة ارتطمت بالمدافع وعادت إلى اللاعب نفسه ليسددها بقوة اعلى يمين الحارس االسنغالي في الدقيقة 28.. وفي الدقيقة 72 سجل السنغال هدف التعديل عن طريق اللاعب سليمان فاي الذي استغل خطأ الدفاع الذين حاولوا ابعاد الكرة لكنهم استطموا ببعض فاستغل اللاعب الكرة واسكنها في شباك حارس المرمى حسين حسن رستم.
وبالنتيجة احتفظ السنغال بالصدارة لفرق المجموعة الثالثة وله 7 نقاط، ثم جزر القمر الذي فاز أمس على لبنان بثلاثة أهداف لهدف واحد رافعا رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني وتاهل أيضا إلى الدور ربع النهائي، في حين تراجع منتخبنا الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم لبنان من دون نقاط.
وتنطلق مباريات دور ربع النهائي للبطولة يوم غد الثلاثاء الموافق 29 حزيران الجاري، باقامة مباراتان الاولى بين مصر وطاجيكستان والثانية تجمع المغرب بشقيقه الجزائر.. في حين تقام في اليوم التالي مباراتان ايضا لحساب الدور نفسه، ويقام دور نصف النهائي للبطولة يوم 3 تموز، على ان تجرى المباراة النهائية في السادس من الشهر ذاته، علما ان جميع مباريات الادوار النهائية تجرى في استاد القاهرة الدولي.
جدير بالذكر ان منتخبنا الوطني لفئة الشباب بقيادة المدرب عماد محمد ومساعداه احمد والي وحسان تركي ومدرب حراس المرمى معن جميل، ومدرب اللياقة البدنية وليد جمعة، والمدير الإداري محمد ناصر.
من جانب اخر، وصلَ الى بغداد المدير الفني الانجليزي «جون ويتل»، وذلك بغية التعاقد معه في الأيام المقبلة ليكون مديراً فنياً للاتحاد.. وزارَ «جون ويتل» مهرجان البراعم الذي أقيم في مركز الموهبة بملعب الشعب الثاني، برفقة نائب رئيس الهيأة التطبيعية الدكتور شامل كامل، وعضو اللجنة الفنية والتطوير، رافد سالم.وفي سياق متصل، زارَ «جون ويتل» الدورة التدريبية الآسيوية فئة ( C ) المقامة على ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، بإشراف المحاضرين الآسيويين ( وسام نجيب وكريم محمد علاوي ) .وأشادَ «ويتل» بما يقدمه المحاضران من خلال مفردات الدورة، وأبدى إعجابه بالدروس العلمية التي تُقدم للمشاركين وتطبيقها بشكل سليم.
إلى ذلك، قفز فريق الشرطة لوصافة الدوري الممتاز، بفوزه على الطلبة بهدفين دون رد، مساء اول أمس، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة 33 من المسابقة.بدأ الشرطة المباراة سريعا وحصل على ركلة جزاء أضاعها محمد داود في الدقيقة(6).. لكن الشرطة عوض سريعا عبر لاعبه أمجد عطوان بعد أربعة دقائق فقط ليتقدم الشرطة في النتيجة والأداء.
وواصل الشرطة أفضليته ليعود نجم المباراة أمجد عطوان ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة (44)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرطة (2-0).. وفي الشوط الثاني واصل الشرطة أفضليته، لكن الفرص التي أتيحت للفريقين لم تستغل، لتنتهي المباراة بفوز الشرطة بالنتيجة ذاتها.. ورفع الشرطة رصيده إلى النقطة 65 في وصافة الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد الطلبة عند النقطة 30 في المركز الثامن عشر.
من جانبها، أقامت اللجنة الفنية والتطوير في الهيأة التطبيعية مهرجاناً لمسابقات البراعم بمشاركة 14 نادياً، في ملعب الشعب الثاني، للتولدات ( 2010 ، 2011 ، 2012)، بإشراف نائب رئيس لجنة التطوير (داود العزاوي).
وحضرَ المهرجان نائب رئيس الهيأة التطبيعية الدكتور شامل كامل، وعضوا التطبيعية الدكتور اسعد لازم والدكتور رافد عبد الأمير، والمدير الفني الانجليزي «جون ويتل» والدكتور ناجي كاظم .وقالَ المشرف على المهرجان، داود العزاوي: إن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه في العراق، وهو البذرة الأولى لإقامة الدوري الخاص بالبراعم والأشبال، حيث سنعمل على إقامة وتفعيل دوري البراعم أسوةً بدوريات الفئات العمرية الأخرى التي تنشط في العراق.
وأضافَ: ان هناك مزايا مستقبلية عدة سنجني ثمارها جراء هذا التجمع، من أهمها اكتشاف المواهب والطاقات الواعدة، وضمها لمراكز الموهبة التابعة للاتحاد، إضافة الى صقلها وغرس مفاهيم كرة القدم الحقيقية فيها.واختتمَ المشرف على المهرجان، داود العزاوي، حديثه بالقول: إن المهرجان نجح نجاحاً باهراً ، وقد تمت إدارته عبر مراكز الموهبة، وكذلك بمشاركة المدربين المشاركين في الدورة التدريبية الآسيوية فئة ( C ) ، بإشراف المحاضرين الآسيويين ( وسام نجيب وكريم محمد علاوي )، ونتطلع إلى أن يقام سنوياً كتقليد يخدم كرتنا ونجني ثماره مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة