المسابقات تحدد 27 نيسان الجاري موعدا لبدء الجولة 29 لممتاز الكرة

الصناعات يتمسك بخدمات المدرب عباس عبيد

بغداد ـ الصباح الجديد:

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم يوم 27 نيسان الجاري موعدا لبدء الجولة 29 لدوري الكرة الممتاز باقامة 3 مباريات، اذ يلتقي في ملعب النجف الدولي في الساعة الرابعة عصرا فريقا النجف والطلبة، وفي التوقيت ذاته بملعب التاجي تقام مباراة الكهرباء والديوانية، ويضيف ملعب ميسان الاولمبي في الساعة 10 مساء مباراة نفط ميسان والنفط.وتقام في اليوم التالي مباراتان، ملعب كربلاء الدولي وفي الساعة 10 مساء يضيف مباراة نفط الوسط والحدود، وملعب الفيحاء في محافظة البصرة في التوقيت ذاته يضيف مباراة الميناء وأربيل.
وتجرى يوم الخميس 29 نيسان الجاري 3 مباريات، ملعب الصناعة يضيف مباراة الصناعات الكهربائية وزاخو في الساعة الرابعة عصرا، ملعب الشعب الدولي سيكون مسرحا لمواجهة تقام في الساعة 10 مساء بين فريقي الزوراء وأمانة بغداد، وفي التوقيت نفسه في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة يلعب نفط البصرة والقاسم.ي حين تأجلت مباراتي الكرخ والشرطة والسماوة والجوية لارتباط الشرطة والجوية في المشاركة ضمن بطولة دوري أبطال آسيا.
ويقف الجوية في صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 59 نقطة ثم الزوراء برصيد 52 نقطة والنجف ثالثا وله 51 نقطة، وفي صدارة الهدافين يواصل ايمن حسين لاعب الجوية افضليته متقدما برصيد 14 هدفا، تلاه ثلاثة لاعبين ولكل منهم 11 هدفا، هم ( مهند عبد الرحيم من الزوراء ومحمد جفال من الطلبة ومنار طه لاعب الحدود).
إلى ذلك، تمسكت إدارة نادي الصناعات الكهربائية بالمدرب عباس عبيد وجهازه الفني المساعد، ورفضوا الاستقالة التي تقدم بها بعد خسارة الفريق أمام أمانة بغداد (2-1)، في الجولة 28 من الدوري الممتاز.وقال مصدر مقرب من النادي إن المساعدين حيدر عبيد وعلي حسين رحيمة سيقودان الوحدة التدريبية أمس، لمنح الوقت الكافي للمدرب عباس عبيد بعد أن أعلنت الإدارة تمسكها بالمدرب وسيقود الجهاز الفني الوحدة التدريبية لحين التحاق المدرب.وأشار إلى أن قرار عباس عبيد بالاستقالة جاء نتيجة الضغط النفسي بعد خسارة الفريق أمام أمانة بغداد، وأن الإدارة تقدر الجهود الكبيرة التي قدمها المدرب وحقق مع الفريق نتائج مميزة.
وأضاف: «الخسارة أمام بغداد لا تعني نهاية المطاف والمدرب قادر على قيادة الفريق للتعويض في الجولات المقبلة».وواصل: «الإدارة تنتظر عودة المدرب بعد أن منحته راحة ليوم واحد على أن يلتحق بالفريق ويكمل مسيرته لقيادة الفريق إلى المناطق الآمنة والابتعاد عن شبح الهبوط».
من جانبه، أكد عباس عبيد، أن قرار استقالته من تدريب الصناعات الكهربائية، لا رجعة فيه، طالبًا من الإدارة البحث عن بديل.وقال عبيد، «قرار استقالتي، نهائي ولا رجعة فيه، وعلى الإدارة أن تفكر في البديل واختصار الزمن والحفاظ على وضع الفريق بعد أن تقدمنا عدة مركز، وأصبحنا بعيدين عن الهبوط في الوقت الحالي».
وأضاف «الصناعات الكهربائية في مأمن. كل ما يحتاجه الفريق 6 نقاط من المواجهات المقبلة وأعتقد أن الفريق قادر على جمعهم»، لافتا إلى أن استقالته ليست هروبًا من المسؤولية على العكس عندما قبلت المهمة كان الفريق في المركز الأخير، ووضعه صعب جدًا، ومع ذلك نجحنا في انتشاله.وأوضح أن سبب الاستقالة هو أنه يشعر بالألم عندما يصحح الأخطاء التي ترافق الفريق وتتكرر من مباراة لأخرى، ما يعني أن اللاعب لم يستوعب، وأنه يشعر بالتعب والإرهاق جراء تكرار تلك الأخطاء».
أكد ثائر أحمد مدرب الكرخ، أن النقاط الثلاث التي حصدها الفريق من الفوز على أربيل، منحته دفعة معنوية كبيرة للتقدم في لائحة الترتيب.وقال أحمد، «أربيل فريق مميز ويلعب كرة جميلة ولم يكن سهلا بالمرة، خصوصا أن المباراة في ملعبه».وأضاف: «تمكنا من تحقيق الفوز بالتزام اللاعبين بالواجبات المطلوبة، وحصدنا 3 نقاط مهمة ومؤثرة في المنافسة على المراكز المتقدمة».
وتابع: «هناك تنافس شرس في المراكز من السادس إلى العاشر، والفوز على أربيل منحنا فرصة المنافسة للوصول إلى المركز السادس».وختم: «المباراة المقبلة ستكون مؤجلة مع الشرطة لانشغال الأخير بدوري أبطال آسيا، وبالتالي لدينا الوقت الكافي للاستشفاء والراحة، ومن ثم التحضير للجولة 30 من الدوري».يشار إلى أن الكرخ بالفوز على أربيل، رفع رصيده إلى 36 نقطة بالمركز العاشر.
من جانبه، اختار موقع كووورة، تشكيلة الأسبوع وفق المستويات التي قدمها اللاعبون خلال مباريات الجولة., وضمت لحراسة المرمى ، عبد العزيز عمار: حارس الكرخ، تألق أمام أربيل، وتصدى للعديد من الكرات منها ركلة جزاء، وكان سببًا في فوز فريقه على أربيل.
وفي الخط الدفاعي، يوسف الألوسي: قلب دفاع أمانة بغداد، مثَّل دور برج المراقبة في مباراة الصناعات الكهربائية، وأبعد هجمات عديدة، وكان صمام الأمان لفريقه.. ومناف يونس: نجم الكرخ، اللاعب الشاب الموهوب الذي برز بشكل لافت في الموسم الحالي، وكان جدارًا حصينًا في وجه هجمات أربيل.. وعباس بديع: مدافع الميناء، كان شعلة من النشاط أمام الزوراء، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، وأمن بشكل جيد الجانب الأيمن.
وأمجد وليد: مدافع زاخو، فرغم خسارة فريقه أمام نفط البصرة، إلا أن جهوده كانت مميزة في الجانب الدفاعي وإسناد الهجمات من الجانب الأيسر.
وفي خط الوسط، حيدر سالم: ارتكاز نفط البصرة، حيث نجح في تأمين منطقة العمليات خلال مواجهة زاخو بفضل تحركاته المميزة وحسن تمركزه وقدرته على ربط خطوط اللعب.. وبسام شاكر: لاعب النفط المهاري الذي أتعب فريق النجف، وامتاز في الاحتفاظ بالكرة، وكان مصدر إزعاج لدفاعات النجف بفضل مهاراته الفردية.
وأحمد فرحان: جناح يمين نفط البصرة، ومفتاح لعبه الأبرز لفريقه، لاعب حرك يملأ الملعب بحيويته سجل هدف فريقه الأول في شباك مرمى زاخو.. وعلي خليل: جناح يسار السماوة، وواحد من الركائز المهمة التي حققت مفاجأة كبيرة بإسقاط فريق الطلبة في إستاد الشعب الشعب.
وفي الخط الهجومي، حسام جاد الله: مهاجم النفط الذي قاد فريقه لإسقاط النجف وتألق في استثمار كرة سجل منها هدف منح فريقه النقاط الثلاث وإيقاف نتائج النجف المميزة.. وعلي سعد: مهاجم السماوة الذي كرس خبرته في مواجهة الطلبة، وسجل هدف التقدم بفضل تمركزه وحسه التهديفي ليخرج فريقه فائز (2-1).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة