الوفدُ الخليجي يطلعُ على عددٍ من فنادق البصرة

ارتياح لاستعدادات المحافظة لتضييف خليجي 25

البصرة ـ اللجنة الإعلامية:

اطلعت اللجنة الخليجية الموجودة في مدينة البصرة، يرافقهم محافظ البصرة أسعد العيداني، ومدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة، أحمد عودة زامل، على عددٍ من فنادق البصرة، تضمنت فندق موفنبك البصرة قيد الإنشاء الذي يحتوي على 145 غرفة، ومن المؤمل افتتاحه مطلع أيلول المقبل, وفندق هورايزون السياحي الذي يعد من الفنادق المميزة في المحافظة وواجهة سياحية فيها لخدماته المتقدمة ويضم 74 غرفة.. وعقب ذلك توجهت اللجنة إلى مجمع الأمل السكني الذي يقع بجانب مدينة البصرة الرياضية والذي يعد من المشاريع النوعية الأولى في محافظة البصرة، ومن الممكن أن يكون دار استراحة للوفود والاتحادات الرياضية.وأعربَ الوفدُ، بعد الجولة المكثفة التي قام بها، عن رضاه التام وإعجابه بما شاهده من إعمار وتقدمٍ في مجال البنى التحتية لمدينة البصرة.
وأعربَ أعضاءُ الوفد التفتيشي للإتحادات الخليجيّة، الذي يتفقد البصرةَ ومنشآتها الرياضية والخدمية حاليًا، عن ارتياحهم الكبير لما شاهدوهُ من حملاتِ إعمارٍ واستعداداتٍ كبيرة لتكون البصرة على أتمِ الاستعداد لتضييف الحدثِ الرياضي الخليجي المرتقب.
ورافقَ الوفد، منذُ وصوله، محافظُ البصرة أسعد العيداني والدكتور شامل كامل، ممثل الهيأة التطبيعية لإتحاد الكرة، ومدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة أحمد عودة زامل.
وأكدَ العيداني، الذي أقام مأدبةَ غداء على شرف الوفد: أن الانطباعات التي أعرب عنها أعضاء الوفد الخليجي الزائر ضيوفًا على البصرة، كانت ايجابية وهم يلمسون بوضوحٍ حجم الإعمار والبنى التحتية في المجالات الخدمية والسياحية، وعبروا عنها أجملَ تعبير.
وتولى الدكتور شامل كامل تعريفَ الوفد بأهم الأمور الفنية المتعلقة بتنظيم البطولة وما يرافقها من تنسيقٍ كبيرٍ للمؤسسات الرياضية العراقية التي تعوّل على نجاح البصرة في استضافة البطولة، ومن ثم الشروع بتنظيم واستضافة بطولات أُخرى على مختلفِ المستويات بما يُلبي طموح الجماهير العراقية.
واستعرضَ مدير عام دائرة التربية البدنية، أحمد عودة زامل، بالتفصيل، حجمَ الدعم الحكومي لملفِ البصرة وتواصل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، لأجل إنجاز جميع المنشآت الرياضية، وأولها ملعب الميناء الذي وصلَ إلى مراحلٍ متقدمة، فضلًا عن المنشآت الأُخرى.
واكتملَ، رسمياً، عقد الوفد الخليجي في البصرة بعد وصول المجموعة الثانية المؤلفة من رئيس الوفد الدكتور حميد الشيباني مع ثلاثة مفتشين آخرين.وأعربَ الشيباني عن سعادته بوجوده في البصرة، مثمنا حفاوة الاستقبال التي تعكس كرم أهل العراق والبصرة. وأشارَ إلى: ان البصرة هي الأجدر بتنظيم البطولة بعد سحب قطر لملفها كدولة بديلة.واختتمَ رئيس الوفد الخليجي، الدكتور حميد الشيباني، بالقول: إن زيارات الوفد في البصرة ستشمل أماكن عدة تتنوع ما بين المنشآت الرياضية والخدمية والصحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة