الجبوري يعتذر عن المشاركة في مؤتمر البرلمانات بطهران

بغداد – الصباح الجديد: كشف المتحدث باسم مجلس النواب صباح الباوي، أمس الاحد، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري سيعتذر عن زيارة طهران لحضور مؤتمر البرلمانات الاسلامية، عازيا السبب لان موعد الزيارة سيصادف قبل يوم من انعقاد جلسة البرلمان المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال الباوي في حديث صحفي، ان “رئيس البرلمان سليم الجبوري سيعتذر عن الزيارة الى العاصمة الايرانية طهران لحضور مؤتمر ترويكا البرلمانات الإسلامية يوم الثلاثاء المقبل المصادف الـ22 من تموز الحالي”، عازيا سبب ذلك الى “هذا المؤتمر سيصادف عقده قبل يوم واحد من انعقاد جلسة البرلمان”.

وأضاف الباوي ان “هذه الجلسة ستكون مهمة لانتخاب رئيسا للجمهورية ونائبين له”، مشيرا الى ان “اخر موعد لاستلام اسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية ونائبيه هو اليوم مع انتهاء الدوام الرسمي للمجلس”.

واعلن نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني للشؤون الدولية حسين شيخ الاسلام، في وقت سابق، عن توجيه دعوة الى رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري لزيارة طهران خلال الاسبوع الحالي، مبينا ان هذه الدعوة جاءت لحضور مؤتمر ترويكا برلمانات الدول الاسلامية.

ويعقد مؤتمر ترويكا البرلمانات الاسلامية في 22 من تموز الجاري في العاصمة الايرانية طهران، للتباحث بشأن تطورات الاوضاع في غزة اثر تعرضها لمجازر من قبل الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة