الأخبار العاجلة

الشيوعيون يحتفلون بتحرير الموصل

بغداد – حذام يوسف:
بمناسبة الذكرى الـ “82” لتأسيس الصحافة الشيوعية، واحتفالا بتحرير الموصل، أقامت اللجنة الثقافية في الحزب الشيوعي العراقي، اصبوحة ثقافية، احتفاء بالصحافة الشيوعية العراقية، وبحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين في المؤسسات الإعلامية العراقية.
تضمنت الفعاليات ندوة عن مجلة الفكر الجديد، وجلسة خاصة عن الصحفي الكبير محمد ملا عبد الكريم، إضافة الى تكريم عدد من الإعلاميين المتميزين.
الجلسة ابتدأت بكلمة ترحيبية من قبل الأستاذ طه رشيد الذي ادار الجلسة الأولى، ليترك الحديث لاحقا للأستاذ صبحي الجميلي الذي استعرض بدوره الصحف والمجلات، والكتاب البارزين الذين كتبوا فيها من بغداد والمحافظات:” صحافتنا محرضة، ومنظِمة، وهي مدرسة للوطنية والديمقراطية، اليوم تواصل منابر الاعلام في الحزب الشيوعي العراقي، حمل الراية في صحيفة طريق الشعب، ومجلة الشرارة، وغيرها من المطبوعات العراقية في بغداد او المحافظات، انها صوت كل العاملين في عراق سالم ينعم بالسلام”.
شارك الشاعر الكبير ياسين طه حافظ بقصيدة عن المناضل الشهيد كامل شياع، قدمه الأستاذ عبد الرضا ظاهر، متحدثا عن رموز الصحافة والادب في العراق، والذين خرجوا من معطف الحزب الشيوعي، كما وصفهم في كلمته، معرفا بالشاعر حافظ الذي قرأ قصيدته (مخاطبات كامل شياع قبل قتله).
على هامش الاحتفالية كان هناك معرضا للكتب والمطبوعات الخاصة بالحزب، ومعرضا للصور الفوتوغرافية التي وثقت بالصور العمل في الصحافة، والعناوين البارزة لتلك الصحف، عبر تاريخ العراق الصحفي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة