الأخبار العاجلة

تنويه واعتذار

نشرنا في نهاية الأسبوع الماضي على صفحات ملحقنا “زاد” الصادر في السادس من شباط الجاري، ملفاً من ثماني صفحات عن الذكرى 35 للثورة الإيرانية. وكما اعتدنا في كل الملاحق جرى انتقاء اهم شخصية في هذا الحدث الكبير لتكون شخصية العدد . واعتاد كادرنا ان يستلهم من تلك الشخصية ملامح القوة  والذكاء والروح الإنسانية ليضعها في رسم فني مميز وهو ليس بالكاريكاتير كما يظن البعض.

ولكننا شهدنا ان مخرجي الملحق ومن دون قصد عمدوا الى وضع رسم السيد المرشد خامنئي . ولهذا فقد قمنا في اليوم اللاحق بإزالة اللوحة ، بل سحب الملحق بكامله من الموقع حتى لا يساء استخدامه او فهمه من قبل اي مغرض وبما يجرح هيبة المرشد السيد خامنئي.

كما اننا اجرينا اتصالات مكثفة وحميمة مع الأخوة في سفارة الجمهورية الإسلامية في بغداد امس واوضحنا موقفنا وابلغناهم ان الصحيفة لن تسمح بالإساءة لرموز الشعب الأيراني واننا سنوضح اعتذارنا عبر افتتاحية خاصة بالصحيفة تنشر اليوم على الصفحة الأولى.

وها نحن نفي بوعدنا لجميع الأخوة والمهتمين . مؤكدين التزامنا بالخلق العراقي الرفيع وبالمهنية المعروفة عن صحيفتنا ، ويشفع لنا اننا قدمنا ملحقاً شاملاً عن الثورة الإيرانية منفردين عن بقية المؤسسات الإعلامية بكل انواعها.

إن هيئة تحرير الصباح الجديد تشدد على ان جميع العاملين في مؤسستنا ملتزمون بالخط الوطني والأخلاقي السليم وانهم لم يفكروا ولن يفكروا في مس احاسيس اي فرد او جماعة ، ناهيكم عن فكرة المساس بالمرجعيات الدينية المحترمة التي نكن لها كل التقدير والتبجيل.

ومع ومع ذلك فيتوجب الإعتذار بإسمي وبأسم هيئة التحرير عن اللبس غير المقصود الذي حمله الملحق المخصص اولاً واخيراً لتكريم ثورة الشعب الإيراني الشقيق.

إسماعيل زاير

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة