الأخبار العاجلة

سون: الفوز باللقب يتوقف على قوة الإداء امام ليفربول

تكليف سكومينا بإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا

العواصم ـ وكالات:

قال سون هيونج-مين مهاجم منتخب كوريا الجنوبية وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، إن الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستكون مؤلمة لفترة طويلة، حيث يستعد اللاعب بكل قوة للحيلولة دون ذلك عندما يواجه ليفربول في مدريد الشهر المقبل.
ورفض سون التكهن بنتيجة النهائي الذي سيقام في الأول من حزيران، أمام منافس فاز بالفعل مرتين على توتنهام في الدوري الممتاز هذا الموسم، لكنه قال إنه يتعين على فريقه العمل بكل قوة للتفوق على ليفربول الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب المحلي..
وقال سون لصحيفة إيفيننج ستاندرد «لا أريد التكهن بالفوز أو الخسارة، أمامنا وقت طويل للاستعداد لهذه المباراة المهمة».
وتابع: «الفوز بدوري الأبطال سيعني لنا الكثير لكن الخسارة ستكون مؤلمة لفترة طويلة جدا، نرغب في الاستعداد جيدا وبعدها ننتظر ما سيحدث، ليفربول فريق قوي جدا والأمر سيتوقف على الطريقة التي سنؤدي بها».
ويثق سون البالغ من العمر 26 عاما بأن الراحة التي سيأخذها الفريق لمدة ثلاثة أسابيع ستعيد اللاعبين إلى أفضل مستوياتهم أمام ليفربول على ملعب واندا متروبوليتانو.
واحتل توتنهام المركز الرابع في الدوري الممتاز بعد تعادله 2-2 مع إيفرتون يوم الأحد ليتأهل للعب في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا الموسم المقبل..
وسيعود إلى التدريبات ابتداء من يوم امس للاستعداد للنهائي الأوروبي.
وبرغم تسجيله 18 هدفا مع توتنهام في كافة المسابقات منذ تشرين الثاني، صام سون عن التهديف في آخر 5 مباريات شارك فيها..
وحصل سون بالفعل على راحة أكثر من زملائه في توتنهام بعد أن غاب عن المباراة الأولى في عقوبة إيقاف محلية لثلاث مباريات أمام إيفرتون..
وقال سون «أعتقد أن الجميع في حاجة إلى راحة، نرغب في استعادة كامل لياقتنا قدر الإمكان».
وتابع «من الرائع أن نظهر في نهائي دوري الأبطال، ولذلك أرغب في الاستعداد والاستمتاع بكل لحظة ممكنة، «سنخوض النهائي خلال ثلاثة أسابيع ومصيرنا في أيدينا وأتمنى أن أكون في حالة رائعة».
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أول أمس، تكليف السلوفيني دامير سكومينا بإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا..
وتجمع المباراة النهائية لدوري الأبطال بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد الإسباني في الأول من حزيران المقبل.
ونال سكومينا (42 عامًا) الشارة الدولية في 2002 .
وأدار المباراة النهائية للدوري الأوروبي بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستـر يونايتد الإنجليزي في 2017..
كما أدار سكومينا مباراة كأس السوبـر الأوروبي في 2012 بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد.
وتولى سكومينا أيضًا إدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا فـي 2013 بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

مقالات ذات صلة