الأخبار العاجلة

تشكيل لجنة مشتركة بين بغداد واربيل بشأن رواتب موظفي كردستان

بغداد – الصباح الجديد :

أعلنت حكومة اقليم كردستان، الاثنين، عن تشكيل لجنة مشتركة مع حكومة بغداد لوضع آلية لدفع رواتب الموظفين العاملين في دوائر ومؤسسات الاقليم كاملة.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، إن “الاسبوع الماضي زار رئيس الاقليم نيجرفان بارزاني بغداد واجتمع مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وتقرر تشكيل لجنة لموضوعة الرواتب والنفط لأنه وللاسف بعض البرلمانيين الكرد في بغداد يدلون بتصريحات تثير الرعب في نفوس الناس في اقليم كردستان”.

وبين، أن “ما يتم ارساله من بغداد جزء من الرواتب وليست الميزانية”، لافتا إلى أن “حكومة الاقليم تدفع 880 مليار دينار رواتب شهريا، وما ترسله بغداد 450 مليار دينار لذا يتحتم على الاقليم تأمين 430 مليار دينار شهريا من مبيعاته النفطية، وقد تم ابلاغنا ان ارسال الرواتب سيستمر”.

وأضاف دزيي، أنه “بشأن 250 الف ب/ي من النفط والذي يستوجب على اقليم كردستان تسليمه الى بغداد مبدئيا لا توجد مشكلة حول ذلك، لكن يتعين ايجاد آلية لاستكمال 340 مليار دينار ومن الذي يقوم بذلك”.

وتابع المتحدث الرسمي، أن “هذه الكميات من النفط لو سلمنها الى بغداد يعني اننا لن نستطيع ان نبيع النفط ونستكمل النقص الحاصل في رواتب الموظفين والبالغ 430 مليار دينار شهريا لذا تشكلت لجنة بين اربيل وبغداد لوضع آلية لحل هذه المسألة”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة