الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يرفض إعارة الجنرال للشرطة.. ودرجال يستنجد بـ «الكأس»

اليوم.. كلاسيكو ممتاز الكرة بين الزوراء والجوية
إعلام اتحاد الكرة

رفض الاتحاد المركزي لكرة القدم اعارة خدمات المدرب باسم قاسم لقبادة فريق نادي الشرطة في الدوري الممتاز.وقال امين سر الاتحاد الدكتور صباح رضا ان الاتحاد رفض الطلب المقدم من ادارة نادي الشرطة من اجل اعارة خدمات المدرب باسم قيادة لفريقها الكروي المشارك في الدوري الممتاز.واضاف ان المدرب باسم قاسم ملتزم بعقد مع الاتحاد يمتد الى شهر ايلول المقبل .
واشار الى ان الاتحاد يبحث عن الاستقرار في ملاكاته التدريبية لاسيما ان الكثير من المهمات تقع على عاتق ملاكاتنا التدريبية من اجل اختيار العناصر الكفوءة لتمثيل المنتخبات ومنها المنتخب الوطني الاول.
من جانب اخر، حددت لجنة المسابقات، في الاتحاد المركزي لكرة القدم، اليوم موعدا لانطلاق مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثانية، من عمر المسابقة.
وقال شهاب أحمد، مدير لجنة المسابقات، في تصريحات صحفية «الجولة الثانية ستنطلق اليوم الأربعاء بإقامة 3 مباريات، أبرزها لقاء الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية، على ملعب الشعب الدولي».
ويواجه فريق الميناء، في ملعبه، ضيفه الكهرباء، فيما سيشد فريق أمانة بغداد، الرحال صوب مدينة البصرة، لمواجهة نفط الجنوب.وأوضح أن الجولة تتواصل يوم غدٍ، بإقامة 6 مباريات، أبرزها مواجهة النجف مع الصناعات الكهربائية، ونفط ميسان أمام السماوة، فيما سيلاقي فريق الحسين، نظيره الديوانية على ملعب التاجي.. وأشار شهاب، إلى أن مباريات الجولة، تستكمل بعد غدٍ الجمعة باللقاء الذي يجمع فريق البحري، مع نظيره الشرطة، على ملعب الزبير.
من جانب اخر، توجه الدولي السابق عدنان درجال إلى سويسرا لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة ومحكمة كاس، بعد قرار استبعاده من الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة المركزي.. وقال مصدر مقرب من درجال في تصريحات صحفية «الاتحاد العراقي تعامل مع ترشيح درجال بإجحاف وبطريقة مخالفة للقانون، تهدف لإبعاد منافسيهم عن المناصب».واشار إلى أن «عدد من الشخصيات الرياضية والمستبعدين عن الانتخابات سيمنحون درجال حق تمثيلهم في محكمة كاس الرياضية، لشكوى الاتحاد العراقي الذي أعلن أمس الأول إبعادهم عن الانتخابات».
يشار إلى ان لجنة الانتخابات أبعدت سبعة مرشحين هم عدنان درجال ووليد الزيدي وأحمد الموسوي ومحمد ناصر ونعيم صدام وباقر حميد وغالب الزاملي.
إلى ذلك، اجتمعت مساء أول أمس، لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم للاطلاع على تقارير مشرفي مباريات دوري الدرجة ( الممتاز والاولى ) واتخذت عدة قرارات في غاية الاهمية .. وقال امين سر اللجنة طارق عبد الحافظ: اطلعت لجنة الانضباط مساء اليوم الاثنين على تقارير مشرفي المباريات الخاصة بدوري الدرجة ( الممتاز و الاولى ) وخرجت بقرارات مهمة جاء فيها « حرمان مدرب نادي الديوانية حيدر يحيى من قيادة فريقه لمباراة واحدة اثر الاحداث التي رافقت مباراة الحدود الاخيرة»، فيما عدت اللجنة فريق كربلاء خاسرا امام الطلبة بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .
واضاف: كما اتخذت اللجنة عدة قرارات خاصة بدوري الدرجة الاولى من بينها اعتبار فريق شباب العمل خاسرا امام مصافي الوسط بنتيجة ( 3-0) وحرمان لاعب نادي شباب العمل « غيث سمير « مباراتين على التوالي, وحرمان مدرب الفريق ذاته « نور جبار زيارة « اربعة مباريات متتالية, و حرمان لاعب شباب العمل « سيف عبد الرضا « من اللعب لاي نادي حتى نهاية الموسم الحالي,وحرمان لاعب شباب العمل « عمر عبد الكريم « اربعة مباريات على التوالي فيما تم حرمان لاعب نادي حيفا « حسين سامي « مباراتين عدا حالة الطرد, واعتبار نادي حيفا خاسرا امام الطارمية بنتيجة ( 0-3).. الى ذلك قررت اللجنة ايضا حرمان لاعب نادي الاثير « مصطفى ضاري « مباراتين عدا حالة الطرد و حرمان لاعب نادي اليات الشرطة « حسين خليل « مباراتين على التوالي .
واشار في ختام حديثه الى ان اللجنة قررت اعتبار فريق السكك خاسرا امام امام فريق الجنسية بثلاثة اهدف دون رد وحرمان لاعب النادي « احمد مرزة « مباراة واحدة اضافة الى الطرد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة