الأخبار العاجلة

آلة ليفربول الهجومية تسحق وست هام.. وكوتينيو يعادل رقم رونالدو

في البطولات الأوروبية لكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

حقّق ليفربول فوزا لافتا على ضيفه وست هام يونايتد 4-1 مساء الأول على ملعب «أنفيلد»، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي.وخطف ليفربول المركز الثاني مؤقتا من مانشستر يونايتد، الذي يلعب مساء الأحد أمام تشيلسي، إذ رفع رصيده إلى 57 نقاطة مقابل 56 ليونايتد، فيما تجمّد رصيد وست هام عند 30 نقطة.
وسجل أهداف ليفربول كل من إيمري كان (29) ومحمد صلاح (51) وروبرتو فيرمينو (57) وساديو ماني (77)، فيما أحرز مايكل أنطونيو هدف الخاسر الوحيد في الدقيقة 59.
عاد واتفورد لطريق الانتصارات في البريمييرليج مجددًا، بعدما حقق فوزا صعبا وثمينا على حساب ضيفه إيفرتون بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على ملعب «فيكاراج رود» ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
يدين «الهورنتس» بالفضل في هذا الانتصار للنجم المخضرم تروي ديني صاحب هدف النقاط الثلاث قبل 11 دقيقة من النهاية.وبعدما خسر واتفورد في المباراة الماضية أمام وست هام، استعاد واتفورد نغمة الفوز مجددا ليرفع رصيده من النقاط لـ33 نقطة يرتقي بها للمركز العاشر.في المقابل، استقبل «التوفيز» الخسارة رقم الـ12 هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 34 نقطة في المركز التاسع.
إلى ذلك، عادل البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة، رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وذلك بعدما سجّل نجم ليفربول السابق هدفًا في مرمى جيرونا أول امس.. وسحق برشلونة نظيره جيرونا بنتيجة (6-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «كامب نو» في الجولة الـ25 من الليجا.
ذكرت شبكة «أوبتا» المتخصصة في الإحصائيات، أن كوتينيو أصبح يملك 19 هدفًا من خارج منطقة الجزاء، ليحتل المركز الثاني في ذلك الرقم خلال آخر 5 مواسم بالدوريات الخمسة الكبرى، معادلاً رونالدو الذي سجّل نفس العدد من الأهداف.وأشارت الشبكة إلى أن ليونيل ميسي نجم برشلونة يغرد وحيدًا في هذا الرقم برصيد 29 هدفًا.
من جانبه، أعاد الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة، رقمه الغائب منذ افتتاح مباريات الليجا، في موسم 2016-2017.
وواصل سواريز تألقه مع برشلونة، بعدما سجّل ثلاثة أهداف «هاتريك» أمام جيرونا في المباراة التي أقيمت مساء أول امس، على ملعب «كامب نو» في الجولة الـ25 من الليجا وانتهت بفوز الفريق الكتالوني (6-1).
وقال حساب «ميستر شيب» الإسباني للإحصائيات إن لويس سواريز سجل الهاتريك رقم 11 مع برشلونة في مختلف المسابقات منذ انضمامه للفريق الكتالوني.وأوضح أنه الهاتريك الأول للأوروجواياني منذ الجولة الأولى بالليجا في الموسم الماضي حين أحرز ثلاثية في مرمى ريال بيتيس.يذكر أن لويس سواريز واصل تسجيله للأهداف في الليجا، وأصبح يملك في رصيده 20 هدفًا بفارق هدفين عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يملك 22 هدفًا.
وافتتح الألماني إيمري كان التسجيل لفريقه ليفربول أمام وست هام يونايتد مساء الاول، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.
وجاء هدف كان عن طريق رأسية في الدقيقة 29 من عمر المباراة التي تقام على ملعب «أنفيلد» معقل ليفربول.وتشير الإحصائيات إلى أن ليفربول أصبح بهذا الهدف، ثاني فريق إنجليزي، يجتاز حاجز المائة هدف في كل المسابقات هذا الموسم، بعد مانشستر سيتي (111 هدفا).. وهذا هو الهدف السادس لكان في كافة المسابقات هذا الموسم، ليعادل أفضل رصيد تهديفي له في موسم واحد مع ليفربول حتى الآن.
من جانب اخر، تمكن فريق إنتر ميلان أول امس، من الفوز على ضيفه بينيفينتو بنتيجة (2-0) في المباراة التي احتضنها ملعب «سان سيرو» ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي.
تقدم المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار لأصحاب الأرض بعد إحرازه الهدف الأول (ق66) من زمن الشوط الثاني.واستطاع مدافع النيراتزوري أندريا رانوكيا تأكيد فوز فريقه بعد إضافة الهدف الثاني (ق69).. وبذلك الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد بينيفينتو عند 10 نقاط، متذيلا للترتيب.
وفاز بولونيا على ضيفه جنوه 2-صفر خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.وسجل هدفي بولونيا ماتيا ديسترو في الدقيقة 49 وسيزار فاييتي في الدقيقة 72.
ورفع بولونيا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الحادي عشر، بفارق الأهداف خلف أودينيزي، وتوقف رصيد جنوه عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة