الأخبار العاجلة

مكائن جديدة لمصنع الحديد والصلب لدعم العملية الإنتاجية

تجهيز دوائر الكهرباء بمنتجات ديالى من المحولات
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة للحديد والصلب احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن وصول مكائن جديدة لدعم العملية الانتاجية وتحسين نوعية المنتجات المصنعة لديها .
وقال مدير عام الشركة المهندس عباس حيال لكن في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة ان المكائن المجهزة للورشة المركزية تشمل مخرطة جامعة تستعمل في تلبية احتياجات اقسام الشركة الاخرى خلال اعمال التأهيل وذلك بتصنيع المحاور والستدات وتصنيع الفلنجات ، مشيرا الى ان هذه الماكنة تتميز بالدقة والسرعة ما يسهم في تحسين نوعية المنتجات ومضاعفة الكميات ، اضافة الى المثقاب الشعاعي ( الدريل ) الذي يستعمل في اعمال تثقيب الاجزاء المختلفة من المكائن والقطع المعدنية وبالامكان استعماله في اعمال التسنين الداخلي للمعادن وان اضافة هذه المكائن سيسهم في رفد المصانع بقطع غيار في اثناء مراحل التأهيل وبعدها.
ومن جانب اخر نفذت الشركة حملة لتأهيل عدد كبير من الرحلات المدرسية شمل تصليح وصيانة وادامة عدد من الرحلات لصالح مدرسة كاظمة الابتدائية الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للشركة في منطقة خور الزبير .
وذكر المدير العام ان الشركة اعادت الحياة الى ما يقارب 53 هيكل رحلة متهالكة بعد لحام الاجزاء المتضررة والمكسورة في الورشة الهندسية وتقطيع وتثبيت الاخشاب في ورشة النجارة حيث تمت مراعاة عوامل السلامة في تنفيذ الرحلات وقد سبق للشركة وان قامت بأعمال مماثلة لصالح مدرستي المتنبي واهل الولاية وذلك بتصليح الرحلات واعمال الصيانة الكهربائية وتأسيسات الماء واعمال اللحام والنجارة فيهما .
الى ذلك تواصل شركة ديالى العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تجهيز وزارة الكهرباء بمنتجاتها من محولات التوزيع مختلفة السعات والمقاييس الكهربائية والالكترونية متعددة الاطوار.
واوضح مدير عام الشركة عبد الرسول محمد عارف في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة بأن الشركة وقعت عقدا مع المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب لتجهيزها بـ( 13000) مقياس كهربائي ثلاثة اطوار ( 20-60) أمبير فيما وقعت عقدا اخر مع المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة لتجهيزها بـ( 50) محولة توزيع ذات سعة 11/630 كي في أي.
واشار عارف بأن الشركة ولغرض تلبية احتياجات صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية فقد وقعت عقدا لتجهيز المناطق المحررة في قواطع عمل مديريات توزيع كهرباء مركز قضاء محافظة صلاح الدين وقضاء الطوز وامرلي وقضاء الحويجة في محافظة كركوك بـ( 482) محولة توزيع مختلفة السعات .
يذكر ان الشركة نفذت وفي وقت سابق عقدها الموقع مع المديرية العامة لنقل الطاقة / الفرات الاوسط الذي يقضي بتجهيزها بمحولة قدرة واحدة ذات سعة 63 ام في أي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة