الأخبار العاجلة

اليوم.. مباراة واحدة في الجولة 16 لممتاز الكرة

الأمطار تؤجل الجولة الثانية للدرجة الأولى/ بغداد
بغداد ـ الصباح الجديد:

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، موعد انطلاق الجولة 16 من الدوري الممتاز.. وقال مدير لجنة المسابقات شهاب أحمد في تصريحات صحفية «مباريات الجولة ستبدأ اليوم الإثنين ، حيث تقام مباراة واحدة تجمع نفط الجنوب والبحري في ملعب الزبير».
وأضاف «تقام يوم غدٍ الثلاثاء مباراتين، حيث يواجه كربلاء فريق الديوانية في ملعب كربلاء الدولي، وفي الثانية يلتقي أمانة بغداد ضيفه فريق الميناء».
وأشار إلى أن يوم الأربعاء سيشهد إقامة 4 مباريات، إذ يلاقي فريق النجف ضيفه الطلبة، ويلعب السماوة ‏والزوراء في ملعب الأول، ويتواجه الحدود والجوية في ملعب التاجي، أما مباراة الشرطة والنفط ‏فستقام في ملعب الشعب الدولي.
يشار إلى أن الجولة تختتم يوم الخميس بثلاث مباريات، حيث يلتقي نفط الوسط ونفط ميسان في ‏ملعب النجف، ويضيف ملعب التاجي مباراة فريقي الحسين والصناعات الكهربائية، ويلعب زاخو ‏في ملعبه أمام الكهرباء.‏
من جانب اخر، اختتمت مباريات الجولة الاولى لدوري الدرجة الاولى/ مجموعة بغداد باجراء 3 مباريات أول أمس السبت، ففي المجموعة الاولى تعادل فريقا جسر ديالى والمحمودية سلبيا، اما المباراة الثانية التي اقيمت لحساب المجموعة لثالثة التي جمعت فريقي الصناعة وأبو غريب فقد انتهت بفوز الاول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها علي جلال وكرار قاسم ونجم هاشم.
وفي اخر المباريات لحساب المجموعة الرابعة، تعادل فريقا التاجي والاسكان بهدفين لكل منهما، المباراة كانت مقررة في ملعب الأول، الا ان مياه الامطار حال دون اقامتها فتم نقلها إلى ملعب الشالجية، هدفي التاجي سجلهما اللاعبان حسن زاير وعمر فاضل، وطرد لاعب الفريق ايمن زاهي لحصوله على اذنارين، فيما سجل للاسكان علي هادي وفقار علي.
من جانبها، اعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، وقال مدير لجنة المسابقات، شهاب احمد، تقرر تأجيل مباريات الجولة الثانية المقررة ان تنطلق اليوم الاثنين وتتواصل حتى يوم غدٍ الثلاثاء، إلى يومي الجمعة والسبت المقبلين 23 و24 بسبب الأمطار وفيضان العديد من الملاعب المقررة ان تضيف المباريات.
من جانب اخر، شارك العراق في اجتماعات غربي آسيا التي عقدت أول أمس في الأردن، ومثلنا فيها امين سر الاتحاد، الدكتور صباح رضا، الذي قال في تصريحات صحفية ان المشاركة كانت لممثلي اتحادات دول الأردن والكويت والعراق في غربي آسيا، وجرى فيها اعادة النظر في النظام الآساسي لاتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم، وتقديم المقترحات تنظيم الامور الإدارية مع مناقشتها بصورة موسعة من أجل المصادقة عليها.
وقال الدكتور صباح رضا، ان مقترحات عدة قدمت في الاجتماع الذي كانت فعالاً وتم تداول فيه آلية النهوض بواقع عمل أتحاد غربي آسيا لكرة القدم وتنشيط دوره على الساحة من خلال التوسع في اقامة البطولات لشتى الفئات.
واوضح انه التقى على هامش الاجتماع رئيس اتحاد دول غربي آسيا لكرة القدم، الأردني، علي بن الحسين الذي ابدى تأييد الكامل لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ومساهمة الاردن الفعالة المتواصلة في الحضور إلى العراق واللعب امام المنتخبات والأندية من اجل تعزيز الترابط والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الجارين.
وذكر انه تم الاتفاق على اقامة لمنتخبات غربي آسيا تحت 23 عاما للمنتخبات في محافظة البصرة شهر أيلول المقبل في خطوة جديدة تؤكد مدى دور العراق في نيله المكانة التي يستحقها والمساهمة في تضييف نشاطات اتحاد دول غربي آسيا لكرة القدم.
وثمن رضا، جهود الاردن شعبا وحكومة في دعم ملف رفع الحظر الكلي عن ملاعب العراق، ولا سيما في الخطوات الميدانية التي قامت بها المملكة الاردنية الهاشمية التي ارسلت منتخبها الوطني ليلعب وديا امام المنتخب العراقي في محافظة البصرة في مباراة كانت محط اعجاب واحترام للجميع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة