الأخبار العاجلة

بتروناس الغراف: تستهدف تأهيل 3600 طالب في مجال الصحة والسلامة

حملة «القلب والعقل للصحة والسلامة المهنية «
بغداد ـ احسان ناجي:

تسعى شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي الى استمرار برامجها الداعمة لنظام التعليم في محافظة ذي قار جنوبي البلاد نتيجة لردود الافعال المحلية المشجعة، في وقت تقوم فيه الشركة بحملة توعية للمدارس تشمل التعريف بمفاهيم الصحة والسلامة والبيئة.
وقالت الشركة، في بيان لها، أن «الحملة (حملة العقل والقلب للصحة والسلامة والبيئة) تهدف الى مساعدة ادارات المدارس في الغراف والمناطق المتاخمة لها على تأهيل الطلاب في مجال السلامة والصحة من أجل تطوير المهارات التي يحتاجونها لإدارة المخاطر اليومية».
واضافت الشركة ان «الحملة تستهدف نحو 3600 طالب مدرسة في منطقة عمليات الحقل».
وترى الشركة التي تعمل على تطوير وتأهيل حقل الغراف النفطي، بحسب البيان، أن «المسؤوليات المتعلقة بإدارة الصحة والسلامة الخاصة بمنطقة الحقل تعد من أولوياتها الرئيسة في مكان عملها»، عادة أن «سلامة الأفراد الذين يقطنون منطقة الحقل ومتاخماتها من الأمور التي تعطيها الأولوية، ما يجب التعامل معه بشكل خلاق».
وأكدت، ان «على مدى الشهر الماضي (كانون الثاني 2018)، يعمل متطوعون من الشركة، متحملين البرد القارس في منطقة الحقل والمناطق المحاذية له للوصول إلى ما مجموعه 9 مدارس مشمولة بالحملة».
ولقرب الامتحانات الفصلية، نهاية كانون الثاني عام 2018، تشارك شركة بتروناس تلاميذ وطلاب منطقة الغراف استعدادهم للامتحانات، وعلى هذا الاساس فان متطوعين من الشركة يقومون بتسليم قرطاسية للاطفال علاوة على نقل المعرفة لهم وللمستفيدين من الحملة عموماً.
وبينت الشركة، أن «المدارس تحتاج إلى أمن موظفيها والتلاميذ والزوار على حد سواء»، مؤكدة أن «التلاميذ، بوصفهم مواطني الغد، فإنهم يحتاجون لأن يتثقفوا بشأن المخاطر البيئية من مبدأ (التدريس بأمان) و(سلامة التعليم) اللذين يجب أن يسيرا جنباً إلى جنب في حياة الطلاب المدرسية».
الى ذلك، أوضح سحيمي عبد الله الرئيس التنفيذي لعمليات الغراف، أن «الهدف الرئيس من وجود برنامج بيتروسينز في الغراف هو إيجاد طرق خلاقة من خلال أساليب تفاعلية ممتعة لتحسين أساليب التدريس في المدارس وإضفاء الفائدة، بين الطلاب، من وراء التعلم».
وأضاف أن «هذه الجهود هي جزء لا يتجزأ من الخطط التي نسعى لها لجعل مجتمع الغراف المحلي أقرب إلى بتروناس.. ولزيادة الوعي بعمليات الشركة وكيفية اسهامها المجتمعي في منطقة الحقل والمناطق المحيطة به».
الجدير بالذكر، أن مدير التعليم المحلي في محافظة ذي قار مدير قسم تربية الرفاعي احمد خليل وسالم وحيد مدير قسم تربية قلعة سكر، كانا حريصين على حضور برنامج بتروناس (بيتروساينز) ما أعطى زخماً مضافاً للمشروع بوصفهما أن إلتزام بتروناس مثمر وساعي لتطوير المجتمع المحلي بعد المشاركة فيه.
وكانت ردود أفعال الطلاب والمعلمين غامرة أزاء ما تقدمه بتروناس، إذ لم يتمكن جميع المشاركين المتدربين من وصف حجم استفادتهم أمام تجربة برامج بيتروسينز المثمرة وما اكتسبوه من بتروناس عموماً.
يذكر ان حملة (العقل والقلب للصحة والسلامة والبيئة) لـ «بتروناس» في الغراف هي جزء من برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة التي لها جذور يعود تاريخها إلى عام 2013، وهي استمرار لبرامج الشركة التي تهدف الى تطوير المجتمع المحلي في منطقة الحقل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة