الأخبار العاجلة

اليوم محاكمة مبارك ونجليه

القاهرة ـ وكالات: أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس الثلاثاء إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، إلى جلسة اليوم الأربعاء.

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لبدء الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن مدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، إذ انتهت المحكمة بجلسة أمس من الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن مدير أمن السادس من أكتوبر الأسبق اللواء عمر فرماوي. ويحاكم مبارك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدوه في قضية التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

ويحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم أيضاً، في جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالمياً. وأكد محامو اللواء فرماوي عدم وجود أية مكاتبات أو أوامر خدمة محررة تفيد بصحة الاتهام المسند إليه بتحريك وإعادة تمركز القوات، المكلفة بتأمين أقسام الشرطة وأماكن تخزين السلاح والمرافق والمنشآت، وتحويلها إلى المشاركة في تأمين المظاهرات التي اندلعت اعتبارا من 25 كانون الثاني 2011.

وأشار فريق الدفاع إلى أن كافة المنشآت الأمنية وغير الأمنية بالمدينة لم تتعرض لأية أضرار وكانت مؤمنة بالكامل، عدا بعض المراكز والأقسام التي تقع في مناطق ريفية وتتبع إداريا مدينة 6 أكتوبر، وكانت الأضرار بها ضئيلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة