الأخبار العاجلة

محافظ بغداد يعلن انطلاق دورات مشروع قادة المستقبل

بغداد – الصباح الجديد:
اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن بدء انطلاق مشروع قادة مستقبل العراق الذي يضم اكثر من 5 الاف مشترك لإعدادهم ضمن دورات تثقيفية وتعليمية عن فن القيادة و بناء الذات و والتخطيط الاستراتيجي و الشخصي والمؤسساتي .
و اعلن التميمي خلال الحفل الذي نظمتة محافظة بغداد عن بدء انطلاق دورات للطبة حول القيادة و التخطيط الاستراتيجي والشخصي والموؤسساتي ، اضافة إلى ادارة الذات و فن الادارة وغيرها من الدورات التعليمية المختلفة ، الى جانب قيام مجموعة من الاساتذة الجامعيين وبعض المختصين باعطائها للطلبة المشاركين .
واكد التميمي ان المحافظة تفتح ابوابها لكل المقترحات المقدمة من اجل اقامة مثل هذة المشاريع المهمة والتي تصب بمصلحة شتى الشرائح العراقية وتسهم بشكل كبير وواضح باعداد المجتمع العراقي بنحو عام و البغدادي على وجه الخصوص .
واضاف ان هذا المشروع انطلق من البيت الثقافي البغدادي للتنمية العمرانية والمدنية الذي اقيم لدعم المشاريع الثقافية المقبلة التي سترعاها المحافظة .
من جانبه اكد المدير التنفيذي للمشروع احمد التميمي ان مشروع قادة المستقبل هو اول مشروع من نوعه على مستوى العراق ، وقد تم اعداد دراسة كاملة ومستفيضة خلال المدة السابقة مع المحافظ والمقيمين على المشروع و الذي سيستمر 15 يوما ، و يتم خلالها تدريب طيف من الفئات الشبابية وبمحورين تخص مهارات القيادة وبناء الذات كمرحلة اولى ..
اما المرحلة الثانية فتكمن في اعطائهم دورات و تدريبات موسعة ، موكدا ان اهم مهارات القيادة تكمن في ادارة الازمات البرمجة اللغوية و العصبية ، وكذلك ادارة الوقت و المعلومات والثقافات التي تمكننا من قيادة الذات والتي ستحقق الدافع الكبير والثقة بالنفس وبناء الشخصية على اسس منهجية صحيحة ورصينه ، الى جانب دورات في شتى الاختصاصات الثقافية والفكرية ، موكداً ان هذه الفكرة ستحقق نجاحا كبيرا على المستوى الثقافي كونها مبادرة متميزة من قبل المحافظ لرعايته واهتمامه البالغ بشريحة الشباب والطلبة وكذلك بقية الشرائح المجتمعية ، كون طلب العلم لا يتوقف عند مرحلة عمرانية معينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة