ريال مدريد يسعى لـ «الثأر» من أتلتيكو في ديربي العاصمة

غياب خضيرة وكارفاخال بسبب الإصابة

متابعة ـ الصباح الجديد:
يوجد مثل شهير في إسبانيا يقول: لا يوجد أبدا اثنان لا ثالث لهما.. وهو المثل الذي يأمل نادي أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في إثبات صحته اليوم السبت.
ففريق أتلتيكو القوي بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني سيسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بملعب <>ستاديو بيرنابيو>> ، معقل جاره العملاق ريال مدريد ، خلال 16 شهرا فقط فيما يبشر بأن يكون ديربي مدريدي مثير ضمن منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري المحلي.
وطوال 14 عاما، فشل أتلتيكو في تحقيق أي انتصارات أمام جاره المتألق، منذ عام 1999 وحتى عام 2013. وانتهت تلك السلسلة المؤلمة من النتائج السلبية في مايو 2013 عندما فاز محاربو سيميوني في نهائي كأس ملك إسبانيا 2 / 1 على ملعب بيرنابيو.
وألحق اتلتيكو هذا الفوز بفوز ثاني بعد أربعة أشهر فقط على الملعب نفسه عندما تغلب على ريال مدريد 1 / صفر في عقر داره ليقترب أكثر من لقبه الأول بالدوري الإسباني منذ عام 1996.

التزام أبناء سيميوني
ولا ينوي محاربو سيميوني إبداء أي نوع من الثقة المفرطة في أنفسهم عندما يظهرون بملعب ستاديو بيرنابيو من جديد اليوم، حيث قال خوانفران الظهير الأيمن لأتلتيكو: <>لن نلعب بثقة مفرطة أبدا، سواء أمام ريال مدريد أو أمام أي فريق آخر. أصبحت مباريات الديربي متقاربة المستوى هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى ، منذ أن أنهينا سلسلة هزائمنا>>.
وأضاف: <>يمتلك ريال مدريد فريقا رائعا. وتتميز مبارياته بأنها مكثفة وجميلة ، حيث ترى الفرص عند كلا المرميين.. يقول بعض الجماهير إنه من السهل علينا أن نفوز في بيرنابيو هذه الأيام ، ولكنني واثق أن الفوز لن يكون سهلا>>.
ويأمل أتلتيكو في تعافي جناحه التركي أردا توران في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة ، مع العلم بأن اللاعب لم يشارك في أي مباريات منذ مايو الماضي.

غيابات مدريد
الى ذلك يغيب عن صفوف ريال مدريد أمام أتلتيكو سامي خضيرة وداني كارفاخال، بعدما أصيب كل منهما أثناء تدريبات منتخب بلاده.
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي بدأ يشعر بتزايد الضغوط من حوله بعد هزيمة فريقه 2 / 4 أمام ريال سويسداد مؤخرا: <>لسنا محظوظين كثيرا مع الإصابات في الوقت الراهن. فكلما ذهب لاعب من فريقنا للعب مع منتخب بلاده، يعود إلينا مصابا>>.

جاهزية الدون
من ناحية أخرى، يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة إلى صفوف ريال مدريد اليوم السبت بعدما تغيب عن مباريات منتخب البرتغال الأخيرة من أجل التعافي كلية من إصابة الفخذ التي يعاني منها.
ويتوقع أن يجلس الوافد الجديد خافيير هيرنانديز متأهبا على مقاعد بدلاء ريال مدريد في انتظار الدفع به في حال قدم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أداء باهتا جديدا.
ويحتل ريال مدريد حاليا المركز العاشر بترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم وإن كان لا يفصله عن أتلتيكو صاحب المركز السادس سوى نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة