الأخبار العاجلة

159 مليون دولار مبيعات المركزي العراقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
بلغت قيمة مبيعات البنك المركزي العراقي، من العملة الأجنبية، بمزاد أمس الثلاثاء، 159.16 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مـزاد الاثنـين؛ والبالغـة 125.24 مليـون دولار، لترتفـع بنحـو 33.92 مليـون دولار.
وذكر البنك في بيان صحافي، ان “مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد الثلاثاء، وصلت إلى 159.16 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد الاثنين؛ والبالغة 125.24 مليون دولار، لترتفع بنحو 33.92 مليون دولار”، ميبناً ان “سعر الصرف بلغ 1190 ديناراً لكل دولار”.
وأضاف البيان، أن “المزاد عقد بمشاركة 32 مصرفاً، وشركة تحويل مالي”، لافتاً إلى ان “المبيعات المنفذة هي نتائج يوم غد (اليوم) الأربعاء”.
وبين، أن “إجمالي البيع الكلي بلغ 186.6 مليون دولار”، موضحاً أن “حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغت قيمتها 158.56 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي النقد المبيع 600 ألف دولار”.
في السياق، أطلق مصرف الرافدين، أمس، وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت مابين الثلاثة والخمسة والعشرة ملايين دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف: “تم صرف دفعة جديدة من سلف موظفي دوائر الدولة لأكثر من 8 الاف موظف الذين جرى توطين رواتبهم لدى المصرف وحصلوا على البطاقة الالكترونية”.
وأوضح البيان، أن “صرف تلك السلفة جرى عن طريق بصمة الزبون ثم ابلاغ الموظف عبر إرساله رسالة نصية تخطره بمنحه السلفة، وذلك بعد ان استكمل الإجراءات القانونية كافة لمنحه اياها وصرفها عن طريق أدوات الدفع الالكتروني والتي جرت تعبئة الرصيد المالـي اليها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة