في الـ 15 من الشهر القادم أنطلاق مهرجان الكميت السادس

فهد الصكر

يستعد أتحاد أدباء وكتاب ميسان لإقامة مهرجان الكميت الثقافي بنسخته السادسة بعد موافقة وزارة الثقافة والسياحة والآثار على طلب إقامته لهذا العام .
وأشار الشاعر رعد زامل رئيس الأتحاد : تم رصد مبلغ من قبل وزارة الثقافة ، لاستضافة ثمانين أديبا من مختلف مدن العراق لتكون إقامتهم في فندق ( كورمك ) ليومي 15- 16 \ 11\ 2018.
وأضاف زامل : كما تم إعتماد المحور النقدي ( القصة القصيرة العراقية الآن ) والذي اقترحه المشغل النقدي في اتحاد الأدباء والكتاب ميسان.
وقال : سنوجه دعوات لكتاب وقصاصين وروائيين لهم حضورهم المميز والفاعل في الساحة الثقافية ، بعد أن حددنا النقاد الذين سيشاركون بالمحور النقدي، كما أننا اتصلنا بكبار كتاب القصة في العراق بغية الوقوف على آرائهم واقتراحاتهم وطلب حضورهم , وأجرينا اتصالات مكثفة مع رؤساء فروع الاتحاد حول مناقشة الأسماء التي ننوي توجيه دعوة إليها ، ولقد أكدت إدارة اتحادنا على ضرورة حضور أسماء جديدة وراسخة في مشهد القصة القصيرة إلا أن المحور النقدي يستلزم حضور عدد اكبر من النقاد وكتاب القصة القصيرة في العراق. وسيكون حضور الشعراء قليلا بسبب طبيعة المحور النقدي .
فيما أشار الشاعر رعد : يواجه اتحادنا إحراجا كبيرا بسبب عدم استيعاب العدد الأمثل لكتاب القصة . وتصلنا رسائل كثيرة من أدباء يطالبوننا بالمشاركة في المهرجان لهذا العام , لذلك توجهنا إلى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين والى السيد محافظ ميسان أملا بتخصيص دعم لاستضافة أسماء أخرى نعتقد بأهمية حضورها وفاعليتها لنحقق النجاح الأكمل لمهرجاننا السنوي.
كما إننا أصدرنا كتابا تحت عنوان ( مظفر النواب سفر إبداع شعري يتجدد) والكتاب يضم كل البحوث والدراسات التي قدمت إلينا في مهرجان الكميت الخامس. وسيتم توزيع الكتاب على ضيوف مهرجان الكميت الثقافي السادس ، ويعد الكتاب توثيقا لفعالياتنا الثقافية في ميسان التي قدمت وتقدم للعراق كوكبة من كبار الشعراء والفنانين والكتاب والمبدعين في شتى المجالات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة