الأخبار العاجلة

ضبط 27 سيارة حوضية في البصرة لم تستعمل منذ استيرادها عام 2016

البصرة ـ الصباح الجديد:
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة أمس الاثنين، عن ضبط 27 سيارة حوضية مستوردة لمصلحة وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة مخزونة في ميناء أم قصر الشمالي منذ استيرادها عام 2016 حتى الآن من دون ترويج معاملة جمرگية بشأنها.
وقالت الدائرة في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “فريق التحري والضبط القضائي في مديرية تحقيق الهيئة في البصرة الذي انتقل إلى الميناء، تمكن من ضبط (27) سيارة حوضية استوردتها الوزارة عام 2016″، لافتةً إلى “تعرض تلك السيارات للاندثار بسبب بقائها لمدة ثلاث سنوات في أحد مخازن ميناء أم قصر الشمالي من دون ترويج معاملة جمرگية لها”.
وأضافت الدائرة، أن “التحقيقات الأولية أشارت إلى أن وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة تحملت أجورا تفوق قيمة السيارات المستوردة، جرى دفعها كأجور تخزين في الميناء منذ عام 2016″، مؤكدةً “تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي تحقيق النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.
يذكر أن هيئة النزاهة كشفت الشهر الماضي عن ضبط 13 محطة لتحلية المياه في محافظة البصرة التي سلمت للعراق عن طريق الدول المانحة، ولم يتم تشغيلها منذ إنشائها عام 2006، مبينة أن ذلك أدى إلى اندثار تلك المحطات وسرقة بعض أجزائها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة