درجال ينهي 21 عاما من الغربة.. والوفد القطري يصل بغداد غداً إعلام «الشباب والرياضة»: ناقش وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود المباريات والبطولات الدولية التي يضيفها العراق خلال الفترة المقبلة . وقال عبطان خلال لقائه مسعود ان العراق مقبل على استحقاقات رياضية دولية كبيرة بعد النجاح ...
" />

عبطان يناقش مع مسعود المباريات والبطولات الدولية التي يضيفها العراق

درجال ينهي 21 عاما من الغربة.. والوفد القطري يصل بغداد غداً
إعلام «الشباب والرياضة»:

ناقش وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود المباريات والبطولات الدولية التي يضيفها العراق خلال الفترة المقبلة .
وقال عبطان خلال لقائه مسعود ان العراق مقبل على استحقاقات رياضية دولية كبيرة بعد النجاح الذي تحقق مؤخرا وهذا الامر يتطلب جهودا كبيرة من قبل جميع المؤسسات الرياضية.
واضاف ان اول هذه الاستحقاقات المقبلة هي مباراة منتخبنا الوطني مع السعودية في البصرة التي ستكون بوابة مهمة لرفع الحظر عن العراق بشكل كلي ونعول عليها في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال شهر اذار المقبل، مبينا ان رغبة العديد من الوفود العربية والدولية بالتواجد بالعراق وبالتحديد زيارة المنشأت الرياضية هو دليل على ان العراق بدأ يستعيد ثقته عند الاتحادين الاسيوي والدولي.
واكد عبطان ان اقامة البطولة الرباعية الودية سيكون لها تأثير كبير والوزارة ستقوم بتوفير كل الامور اللوجستية من اجل إنجاحها.من جانبه اشاد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم بمساعي وزارة الشباب والرياضة في انجاح ملف رفع الحظر عن الملاعب الرياضية.
وفي جانب اخر، وضمن العمل المتواصل لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، إلى استقدام الكفاءات العراقية العاملة في الخارج، فقد استقبلت وزارة الشباب والأولمبية الكابتن عدنان درجال، الذي يقيم حاليا في فندق بغداد، وقال عضو إعلام دائرة العلاقات والتعاون الدولي، كريم صبري، ان درجال سيكون ضمن وفد العراق في استقبال الوفد القطري الذي سيبدأ يوم غدٍ الخميس زيارته التفقدية إلى العراق وتعزيز اواصر التعاون بين البلدين، فيما من المؤمل ان يحضر درجال مباراة العراق والسعودية الودية التي ستجرى يوم 27 شباط الجاري.
ودرجال امضى 21 عاماً مدرباً في الملاعب القطرية، حيث وصل أمس، ومن المقرر ان يعود إلى قطر بعد انهاء زيارته ومن ثم العودة ليمكث بين أهله وناسه في وطنه الأم.
وفي سياق اخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ان الشركة المنفذة لملعب الزوراء الرياضي ستبدأ قريبا بزراعة ارضية الملعب ونصب مقاعد الجماهير.
وقال عبطان خلال تفقده سير الاعمال في ملعب الزوراء الرياضي ان الشركة شارفت على الانتهاء من اعمال الصب الكونكريتية، ليتم بعدها نصب مقاعد الجماهير والبدء بتأهيل ارضية الملعب تمهيدا لزراعتها.
واضاف ان الوزارة تأمل ان يتم الاسراع بأنهاء كافة الاعمال في الملعب بأسرع وقت ممكن ليتم افتتاحه، ويكون اضافة كبيرة لملاعب العاصمة ولنادي الزوراء وجمهوره الذي انتظروا كثيرا اكمال ملعبهم.
من جانب اخر، اكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، أمس، على اهمية اكمال بناء جميع ملاعب العاصمة بغداد وبضمنها ملعب عمو بابا ( الرصافة سابقا ) وملعب الحبيبية في مدينة الصدر .
وقال الوزير خلال تفقده ملعب الحبيبية ان الملعب يعتبر من اهم ملاعب العاصمة بسبب تصميمه المتميز الذي يعد الاقرب للتصاميم الاوربية، مضيفا ان الوزارة ستقدم كافة الجهود والتسهيلات لعودة العمل من جديد للملعب ولاسيما ان نسبة انجازه تصل الى 70 %.
وفي السياق ذاته تفقد الوزير سير الاعمال في ملعب عمو بابا ( الرصافة ) واطلع على كافة التفاصيل الخاصة بنسب الانجاز ومراحل العمل في الملعب .. واشاد الوزير بسير العمل في الملعب والجهود التي تبذلها الشركة لانجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، مضيفا ان العمل لو استمر بهذه الوتيرة الممتازة فخلال الاشهر المقبلة سيشهد الملعب زيادة كبيرة في نسب الانجاز اضافة الى اكمال الهيكل الحديدي الخاص بالملعب.
وبين الوزير ان اكمال ملعبي الحبيبية وعمو بابا اضافة الى ملاعب الزوراء والتاجيات والشعب ستكون العاصمة بغداد منافسة وبقوة لتنظيم البطولات العربية والاسيوية، كما، وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بتأهيل ملعب الـ5 الاف متفرج في مدينة الصدر .وقال عبطان خلال اجتماع له مع الكادر المتقدم، ان الوزارة تدعم جميع الاندية الرياضية وتسعى الى ان يكون لكل نادي ملعب يليق به، مبينا ان مدينة الصدر تستحق منا الكثير وتأهيل ملعب الـ ٥٠٠٠ ليس كاف ونسعى الى اكمال ملعب الحبيبة في الفترة المقبلة .. واضاف ان عملية التأهيل ستشمل الارضية بشكل كامل والسياج الخارجي وكل الامور التي تستحق التأهيل من اجل ان يمارس نادي الحسين نشاطاته بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة