معهد الحرف والفنون الشعبية يكرّم الطلبة الأوائل

بغداد – وسام قصي:
احتفى معهد الحرف والفنون الشعبية التابع لدائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، بتكريم الطلبة العشرة الاوائل للعام الدراسي 2016-2017، على مسرح المعهد.
وكان لمدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور شفيق المهدي كلمة قال فيها: اشعر بالسعادة الغامرة لدى دخولي معهد التراث الشعبي، واعتقد ان ذلك بفضل الإدارة، والأساتذة، الذين تقدموا تقدماً ملحوظاً برغم كل المعوقات.
من جانبه قال مدير معهد الحرف والفنون الشعبية عدنان صدام: ان تكريم اليوم هو تكريم لجميع طلبة المعهد، لأنه ملك للجميع، إذ عملنا تحت شعار (المعهد بيتنا) والعشرة الاوائل يمثلون (82) طالباً وطالبةً، وانا فخور بالعمل مع طلابي، الذين يمثلون نواة العراق الجديد، فالطالب هو القيمة العليا في المعهد.
ووزع المدير العام الشهادات التقديرية على الطلبة الأوائل، وهم كل من (ضحى عامر، وسماح فلاح، وحوراء ياسر، وفاطمة عدي، وحسنين صباح، وزينب محمد، ومحيي نمير، ومها غسان، وهناء عبد الحليم، وسرى علي).
اختتمت الإحتفالية بعرض مسرحي- درامي- تراثي بعنوان (بنت الشاهبندر) التي تضم 3 فصول، يحاكي فترة الستينيات من القرن الماضي، ببساطة الأداء، وتلقائية الحوار، وفيه قصص من الفلكلور الشعبي البغدادي الجميل، المطرز بالأمثال الشعبية، التي لا تخلو من الحكمة والعبرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة