الأخبار العاجلة

عشر فعاليات تستعد للمشاركة في الدورة الإقليمية بأبو ظبي

«الصباح الجديد» تحاور رئيس الاتحاد العراقي للأولمبياد الخاص:
بغداد ـ فلاح الناصر:

يشارك اتحاد الأولمبياد الخاص، المنضوي تحت لواء اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، في الدورة الأقليمية التاسعة التي ستقام في أبو ظبي شهر آذار المقبل، اعلن ذلك رئيس اتحاد الأولمبياد الخاص، سعد عبد ياسين، مبينا ان 10 فعاليات ستشارك في الدورة الاقليمية التاسعة هي (كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والسباحة ورفع الأثقال والريشة الطائرة والتنس والبوتشيا والدراجات وألعاب القوى).
وبين عبد ياسين ان فرقنا الرياضية في الألعاب المشار إليها، ستشارك بلاعبين جدد، الهدف من المشاركة سيكون لتعزيز احتكاكهم واطلاعهم على الاجواء التنافسية في البطولة، فيما يبقى الحصول على المراكز المتقدمة هاجس الجميع في المحفل الأقليمي المقبل.
وتابع ان نتائج الدورة الاقليمية التاسعة، ستصب في صالح رياضة الاولمبياد الخاص، وتطوير مستويات اللاعبين، تحضيراً للمحفل العالمي المتمثل في المشاركة بالدورة العالمية التي ستقام في أبو ظبي ايضاً عام 2019.
وقال ان اتحاده يحرص على الارتقاء بامكانات ملاكاته التدريبية، فتم اشراك مدربا كرة الطاولة علي فاضل والبوتشيا وائل عبد المطلب في الدورة التدريبية التي اقيمت في جمهورية مصر العربية مؤخراً، فيما سيتم اشراك مدرب الريشة الطائرة ماجد جهلول ومدرب اخر عن رفع الأثقال في دورة تدريبية اخرى ستقام في مصر ايضاً ابتداء من يوم 10 تشرين الثاني المقبل.
واضاف: سيشارك 12 مدرباً من شتى الفعاليات المعتمدة لدى اتحاد الأولمبياد الخاص في دورة تدريبية متطورة تقام في لبنان ابتداء من يوم 22 تشرين الثاني المقبل لمدة أسبوع، مبينا ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، قرر ان تتحمل الوزارة تكاليف الدورة التدريبية دعمأً لمسيرة الاتحاد.
واوضح ان اتحاد الأولمبياد الخاص سنظم مهرجانه السنوي اواخر العام الخالي ضمن نشاط متواصل دأب عى تنظيمه اتحاده كل 6 أشهر بمشاركة معاهد العوق، وستضمن المهرجان فعاليات عدة.
وناشد عبد ياسين، في ختام حديثه، اللجنة الأولمبية ان تبادر إلى تكريم عناصر منتخب ألعاب القوى المتميزين الذين حصدوا 4 أوسمة نصفها ذهب والنصف الأخر فضة في الدورة الأولمبية التي اقيمت في النمساء العام الحالي 2017، بمشاركة 107 دولة، حيث اشترك العراق بوفد 4 رياضيين حققوا الإنجاز الكبير.
وقال ان إنجازات لاعبي الأولمبياد الخاص، أسهمت في دخولهم ضمن قائمة الأبطال الذين استحقوا الرواتب الشهرية، تكريما لجهودهم في قانون الرياضيين الرواد والأبطال الذي اقرته وزارة الشباب والرياضة، وهذا نجاح كبير يسهم في تخفيف العبء المالي عن كواهل أسر اللاعبين الذين يحتاجون إلى الكثير من المتطلبات، شاكراً الأهالي على الالتزام بالتدريبات وتشجيعهم ابناءهم في المشاركة بالتدريبات والتفوق في المنافسات محليا وخارجيا.
وختم عبد ياسين حديثه، بتوجيه الشكر وتثمين الجهود للمدربين العاملين في اتحاد الأولمبياد الخاص، مع جميع الإداريين المخلصين على إنجاح مسيرة الاتحاد الذي يعمل من اجل تعزيز موقعه بفعالية بعد سلسلة مشاركات مثمرة حصد فيها العراق على اوسمة التفوق واعتلى الابطال منصات التتويج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة