الأخبار العاجلة

الأتصالات: انجاز مراحل متقدمة لمايكروويف بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:

قال مسؤول مشروع المايكروويف في الشركة العامة للاتصالات والبريد انعم خليل ابراهيم انجاز مراحل مشروع مايكرويف بغداد( 3،2،1) ، مع اضافة المرحلة (4) للمشروع بعد انجاز اعمال بناء بدالتي باب المعظم والاعظمية بالكامل .

واضاف ابراهيم ان المشروع يعمل بـ (2+14 ) STM في كل البدالات الموجودة في بغداد باستثناء المواقع الطرفية فيه وتحديدا في مناطق النصر والسلام والمطار بـ( 1 +7 ) STM باتجاه المأمون والاخر المطار – ابو غريب – الداوودي – المأمون ، وكذلك في منطقة الحسينية ، ونحن نعمل بجهد من اجل تجاوز المعوقات وانجاز الاعمال بالسرعة المطلوبة خاصة في ظل الظروف الحارة في موسم الصيف .

واشار مسؤول المشروع الى ان من اهم المميزات التي يوفرها مشروع مايكروويف بغداد هي الاستفادة منه لربط البدالات فيما بينها وكذلك خدمة بوابات النفاذ وامرار مكالمات الشركات ، وهو مشروع يعد جزءا مكملا ورديفا لمشروع الـDWDM محطات التراسل الضوئي في بغداد والمحافظات.

اما بالنسبة لمشروع مايكروويف الوطني فلا توجد حاليا مشكلات في العمل والمنفذ ضمن المنحة اليابانية في منطقة الفرات الاوسط والجنوب (بابل كربلاء النجف الديوانية المثنى ذي قار البصرة).

واكد ابراهيم انه سيتم تقديم توصية للحصول على التخصيصات المالية المطلوبة لسنة 2015 لضمان التوسعة فيه خلال الفترة المقبلة ، وبسعة تبلغ (1+5) STM ونعمل لا يصاله الى(2 +14) STM ، اما بالنسبة لمشروع المايكروويف الممول من البنك الدولي فهو يعمل بصورة جيدة حاليا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة