“دع إبداعك الرقمي يتألق”..

افتتاح معرض برايت بيكسل الثاني الخاص بالصور الديجاتالية في السليمانية

متابعة – الصباح الجديد:

افتتح في مدينة السليمانية العاصمة الثقافية في اقليم كردستان معرض برايت بيكسل الثاني بعنوان “دع إبداعك الرقمي يتألق”، بمشاركة العديد من الفنانين الكرد والعرب.

وقالت الفنانة كيژي احمد في حديث صحفي: إن مدينة السليمانية هي الاولى في اقليم كردستان والعراق من حيث عرض المعارض الفنية واليوم تم افتتاح معرض برايت بيكسل الثاني الخاص بالصور الديجاتالية في السليمانية، مضيفة انه شارك في المعرض فنانين عرب ومن اجزاء كردستان الاربعة”.

وبينت، أن الهدف من المعرض هو جمع الفنانين من أجزاء كردستان والعراق ليكون ملتقى لكافة الفنانين وجسرا للتواصل”.

من جانبه أوضح الأستاذ الجامعي شقيلة عصمت من السودان، أن هذا المعرض عمل فني كبير وجميل ويعكس الروح الفنية الكردية لكل العالم، وبالتالي فإن هذا المعرض يساهم مساهمة ايجابية بصورة كبيرة في تطور العمل الفني بالنسبة للطلاب في معهد برايت”..

وأضاف عصمت، إن هذا المعرض يطور المسألة الفنية للطلاب في معهد برايت ويفتح آفاقا كبيرة للطلبة لكي يصبحوا في المستقبل عالما فنيا كبيرا.

المشاركة في المعرض دانيا دلير من جانبها قالت: شاركنا اليوم في معرض غرافيك ديزاينر بالسليمانية بلوحات فنية مختلفة وسط حضور واسع من الأوساط الفنية”.

وأكدت، أن مثل هذه المعارض هي دعم لجميع الفنانين الذين يخوضون تجربة الفن الرقمي، متمنية الاستمرار في إقامة مثل هذه المعارض في كافة المحافظات العراقية، لأنها تدعم فنيا الفنانين والرسامين والطلبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة