الأخبار العاجلة

الاف المتطوعين المؤهلين يستعدون لمقاتلة داعش

متابعة – الصباح الجديد: 

أعلنت قبيلة المراشدة عن تشكيل سرايا للدفاع الشعبي ضد عناصر داعش الارهابية ، مشيرة الى ان هذه السرايا تضم آلاف المتطوعين من (9) محافظات .

وقال بيان صحفي نقلا عن شيخها العام رسم علي ضيدان ان القبيلة باشرت بتشكيل سرايا للدفاع الشعبي ضمت الآلاف من أبنائها الغيارى من (9) محافظات عراقية هي (بغداد والنجف وكربلاء والحلة والناصرية والمثنى والبصرة والديوانية وواسط) .

واضاف ضيدان ان المتطوعين من ابناء القبيلة تم تجهيزهم بالعتاد والعدة وانخرطوا فعليا في معسكرات التدريب بإشراف الأجهزة الأمنية المختصة ليكونوا على اهبة الاستعداد لتحرير المناطق والمحافظات التي سيطرت عليها عناصر داعش الإرهابية واعادة الامن والاستقرار الى ربوعها وعودة العائلات النازحة من بطش الارهابين اليها «.

على صعيد متصل عقدت الحكومة المحلية في بابل وعدد من اعضاء مجلس النواب اجتماعاً امنياً موسعاً لمناقشة الاوضاع الامنية في المحافظة ووضع آلية لتدريب المتطوعين في المحافظة .

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري ان الاجتماع حضره عدد من النواب ومحافظة بابل واعضاء مجلس المحافظة وقائد العمليات ومدير الشرطة وقدمنا لهم شرحا مفصلا عن كيفية فتح مراكز للتطوع في الاقضية والنواحي لتدريب المتطوعين ، مشيرا الى اننا بانتظار رد القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة عمليات بابل لزج المتطوعين في صفوف الاجهزة الامنية.

واضاف ان الاجتماع خرج بتوصيات منها ان يكون هناك في كل قضاء او ناحية مركز للمتطوعين وتتولى قيادة العمليات بنشر المتطوعين في اي مكان تحتاجه في بابل او في محافظات اخرى .

وفي واسط اعلن صحافيون عن تشكيلهم فوج «الشهيد محمد بديوي» الذي يضم 300 من إعلاميي المحافظة ومثقفيها، لمقاتلة تنظيم (داعش)، مؤكدين أن الفوج رهن إشارة القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ ما يوكل إليه من مهام.

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في المحافظة، سعود الشمري لمراسل» الصباح الجديد» إن أكثر من 300 صحافي وإعلامي واسطيً حضروا إلى مقر الفرع وأعلنوا تطوعهم ضمن فوج الشهيد محمد بديوي الشمري، واستعدادهم الكامل للمشاركة مع القوات الأمنية في حربها ضد داعش .

من جانبه قال مراسل قناة الفرات الفضائية في واسط، رياض العكيلي إن تطوع الإعلاميين الواسطيين ضمن فوج الشهيد محمد بديوي جاء لمتطلبات المرحلة الحالية التي يمر بها شعبنا العراقي وهو يخوض حربا ضروسا ضد عصابات داعش الارهابيه .

إلى ذلك قال مدير مكتب فضائية العراقية في واسط، طالب الياسري» للصباح الجديد» إن الوقت حان ليأخذ كل عراقي دوره في المعركة الشريفة التي تخوضها قواتنا الأمنية ضد الجماعات التكفيرية التي تريد شق وحدة الصف العراقي مبيناً أن عدد متطوعي شبكة الإعلام العراقي في المحافظة زاد على ثمانين .

بدوره قال مدير إعلام ديوان المحافظة جبار الحجامي إن منتسبي القسم كافة أعلنوا تطوعهم ضمن فوج الشهيد محمد بديوي .

من جهة اخرى اعلنت عشائر محافظة واسط خلال اجتماع مشترك مع القيادات الامنية عن تشكيل لجان شعبية تضم العشرات من ابناء العشائر لحماية المحافظة من اي خرق امني .

وقال الشيخ محمد ابراهيم العتابي لمراسل الصباح الجديد ان شيوخ عشائر المحافظة عقدوا اجتماعا مع القيادات الامنية في مديرية شرطة واسط لمناقشة الاوضاع الامنية والسبل الكفيلة بحماية المواطنين والمنشآت العامة من اي خرق امني محتمل قد يتجرأ الإرهابيون الداعشيون التعرض للمحافظة . 

من جهته قال الشيخ عباس العابدي ان ما يجري الآن في العراق هو مؤامرة كبيرة تشارك فيها عدد من الدول التي لا تريد ان يتطور العراق وتحاول غزو ودخول المدن العراقية بأسلحة حديثة متطورة، مطالبا بالسماح لهم للذهاب الى الموصل للقتال والدفاع عنها وخدمة أهلنا فيها بشتى الوسائل والطرق .

يذكر أن القوات الامنية بدأت بحملة عسكرية كبيرة لمطاردة فلول العصابات الارهابية في مدن الموصل وصلاح الدين وكركوك ، بمشاركة طيران الجيش والقوات الخاصة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة