الأخبار العاجلة

الكـبير قـوي بجزئه الرابع في رمـضان المقـبل

القاهرة ـ منار النجار
مسلسل الكبير قوي هو احد الاعمال الدرامية المصرية الذي حاز على اعجاب الجمهور قبل اكثر من ثلاثة اعوام يعد من الاعمال الدرامية التي تحمل مسحة كوميدية، المسلسل امتد الى ثلاثة اجزاء، من المؤمل تصوير الجزء الرابع منه في العين السخنة حيث توجه بطل المسلسل الفنان أحمد مكي، بصحبة فريق العمل إلى العين السخنة، وذلك لتصوير عدد من مشاهد إحدى الحلقات هناك، بعد ان قام الفريق بتصوير مشاهد اخرى من المسلسل داخل ديكور «المزاريطة» الذي تدور فيه معظم أحداث العمل.المسلسل من بطولة بطولة أحمد مكي، دنيا سمير غانم، هشام إسماعيل ومحمد شاهين وإخراج إسلام خيرى وأحمد الجندي.
تدور أحداث مسلسل الكبير قوي حول عمدة قرية «المزاريطة»، والذي تزوّج من امرأة أمريكية، وأنجب منها ولدين توأمين؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوين عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية خلفا لوالدهما ويجسد مكى الأدوار الثلاثة الأب والتوأمين الكبير وجوني.
ويتفق الأخوان على إقامة انتخابات حول من يمكن ان يتسلم منصب العمدة، ويحاول كلاهما كسب ود ابناء القرية، ولكن في النهاية يفوز الاخ جوني في الانتخابات باكتساح.
يذكر ان الفنان احمد مكي ولد في وهران لاب جزائري وام مصرية لكنه عاش معظم حياته في مصر والتي اقيم فيها بعد ان انتقل مع والدته الى هناك وهو الاخ الاصغر للفنانة ايناس مكي حصل على الجنسية المصرية بعد فترة من اقامته هناك.
قام مكي بعمل دور «هيثم دبور» في فيلم «مرجان احمد مرجان» مع الفنان عادل امام.
معظم أعمال مكيخاصة في الفترة الاخيرة هي مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي، حيث قام بعمل «طير انت» ومسلسل «الكبير أوي.
قام بإخراج عدة اعمال منها فيلم الحاسة السابعة من بطولة أحمد الفيشاوي وقصته عن فيلم روائي قصير بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.
أحمد مكى له بعض الأفلام التسجيليه التي حاز عليها على عدة الجوائز.
يذكر أن المشاهد التي ستصور من مسلسل الكبير قوي في جزئه الرابع تمثل سفر «الكبير» و»جوني» و»فزاع» إلى منطقة الجونة والإقامة في أحد الفنادق الكبرى هناك، حيث ستكون هناك مشاهد ساخرة ومفارقات في الاحداث في حمام السباحة والنساء اللواتي سيلتقوا بهن الشخصيات الثلاثة، سيرتدي الكبير وفزاع الزي الصعيدي
يقوم مكي بتقديم حلقات مسلسل الكبير قوي خلال شهر رمضان من كل عام، ويخرجه أحمد الجندي، ويشارك في بطولته هشام إسماعيل، سعيد طرابيك، ومن المقرر أن تظهر شخصية «حزلقوم» من جديد ضمن أحداث الجزء الرابع.
يقول أحمد مكى أنه يريد توصيل فن الراب بطريقه مصرية عربيه دون أن يأخذ اللهجه الأمريكيه في هذه الأغاني الشهيره، ورد على منتقديه من خلال أغنيته «كل زمان» الذي قارن فيها بين المجتمع المصري الحديث والقديم.
من اعماله الفنية الغنائية اغنية «الحاسه السابعه»، واغنية ايام زمان يتكلم فيها عن الحياة كيف كانت في القدم وكيف اصبحت الان بعد كل ما مر ويمر به العالم
اغنية «جدعان طيبين» الأغنية الرسمية لـ»H دبور» والتي يقارن فيها بين الأغنياء والفقراء في إطار كوميدى.
أغنية «شكرًا يا ماما» ويهديها لكل ام مصرية.
«كل زمان» ويقارن فيها بين المجتمع قديمه وحديثا ويرد على منتقديه.
أغنية «دَوّر بنفسك» لـ»طير انت» ويدعو فيها كل الناس أن يبحثوا عن مميزاتهم دون أن يلجألوا للتقليد التافه.
أغنية «فوقو» لتهدئة الأحداث التي أعقبت مباراة مصر والجزائر الأولى في القاهرة.
أغنية «مصر بلدي» يهديها لكل من شكك بانتمائه لمصر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة