الأخبار العاجلة

محافظة بغداد: إجراءات «رادعة» لأصحاب المولدات غير الملتزمين بالتسعيرة

بغداد ـ الصباح الجديد: 

أعلنت محافظة بغداد عن اتخاذ إجراءات «رادعة» بحق أصحاب المولدات غير الملتزمين بتسعيرة الأمبير الرسمية البالغة 6 آلاف دينار، بعد ورود شكاوى كثيرة عن حجب التيار بسبب عدم التشغيل لساعات طويلة.

وقال خادم بغداد المحافظ علي التميمي في مؤتمر صحافي نشر على موقع المحافظة واطلعت « الصباح الجديد « عليه ان المحافظة تطالب وزارة الكهرباء بالبقاء على الوعود التي أطلقها المسؤولون قبل الانتخابات باستمرار الكهرباء على مدى 24 ساعة»، لافتا الى «وجود شكاوى كثيرة من قبل الأهالي عن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة».

وأضاف التميمي أن «هناك جملة قرارات ستصدر قريبا لردع أصحاب المولدات الحكومية غير الملتزمين بالتشغيل والتسعيرة»، موضحا أن «القرارات تتضمن قطع راتب كفيل صاحب المولدة إذا لم يلتزم بتسعيرة الأمبير التي صوت عليها مجلس المحافظة والبالغة 6 آلاف دينار».

ولفت الى أن «القرارات تتضمن أيضا استبدال المتعهد بالمولدة، فضلا عن قطع حصص الوقود عنهم»، مبينا أن «البعض من أصحاب المولدات يتاجرون براحة المواطن ويحاولون جني الأموال عن طريقها».

وأكد التميمي أن «محافظة بغداد ستخاطب القضاء للتعاون مع الوحدات الإدارية في المحافظة ليكون لها إجراءات لردع أصحاب المولدات الذين يستغلون المواطنين»، مبينا أن «البلد مقبل على 3 أشهر صيف حارة ولا بد من اتخاذ موقف حازم من هؤلاء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة