الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن شخصين قتلا وأصيب ستة اخرون بانفجار عبوة ناسفة داخل سوق شعبية جنوبي بغداد.

وقال المصدر  ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سوق اللحم في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير”.

ديالى – استهداف دورية

اكد مصدر امني في محافظة ديالى بان جنديين قتلا بانفجار عبوة ناسفة قرب دورية عسكرية في اطراف ناحية السعدية 60كم شمال شرق بعقوبة .

واوضح المصدر في حديث لــ” الصباح الجديد” ،ان” الاجهزة الامنية فرضت طوق امني في محيط الحادث وفتحت تحقيق في ملابساته ، فيما اعتقلت قوة امنية اثنين من عناصر تنظيم داعش بعملية نوعية جرت قرب منطقة بني زيد 9كم غرب بعقوبة الى ذلك تم العثور على مخبأ للاعتدة والمتفجرات في منطقة ام العظام 7كم جنوب غرب بعقوبة.

كركوك – تفكيك شبكة

أعلن محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم الاثنين عن تفكيك ما وصفها بـ”أخطر” عصابة تابعة لتنظيم القاعدة مكونة من 16 شخصاً، مؤكداً أن الشبكة مسؤولة عن خطف وقتل سواق سيارات الاجرة على طريق كركوك- السليمانية وسرقة سياراتهم .

وقال كريم خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة كركوك إن “ادارة كركوك ومنذ تلقيها معلومات عن وجود عصابة اجرامية مرتبطة بتنظيم القاعدة تقوم بخطف وقتل سواق على طريق كركوك- السليمانية وبعد جهد كبير تمكنا من القبض على عدد من المشتبه بهم وبعد التحقيق الدقيق اعترفوا بقيامهم بعملهم الاجرامي في خطف وقتل سائقي سيارات الاجرة الابرياء”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوبين

قال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين الاثنين بأن 12 مطلوباً اعتقلوا، فيما تم ضبط 19 عبوة ناسفة ولاصقة في المحافظة.

وقال المصدر إن “قوات أمنية تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين نفذت، يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 12 إرهابياً وضبط 19 عبوة ناسفة ولاصقة معدة للتفجير”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العمليات الأمنية أسفرت أيضاً عن ضبط عجلتين محملتين بوقود مهرب”، مؤكداً أن “المعتقلين اقتيدوا الى مركز أمني للتحقيق معهم، فيما تم التحفظ على المتفجرات والمواد المضبوطة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة

كشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الاثنين، بأن 19 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا وأصيب 20 آخرون في اشتباكات جرت مع قوة عسكرية شرقي الفلوجة.

وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوة من فرقة التدخل السريع الاولى بالجيش وعناصر من تنظيم داعش قرب جسر الموظفين شرقي الفلوجة، ما اسفر عن 19 عنصرا من التنظيم واصابة 20 اخرين بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تلك الاشتباكات اسفرت عن تدمير ست عجلات تابعة لداعش.

ذي قار – عملية دهم

ذكر مصدر مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت 27 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر ان “قوة من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اعتقلت خلالها 27 مطلوبا بتهمة جنائية وفق مواد قانونية مختلفة من بينها جرائم القتل العمد والسرقة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية”.

نينوى – تفجير انتحاري

اعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى الاثنين بأن حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة قرب مقر قيادة عمليات نينوى وسط الموصل انتهت عند أربعة قتلى وعشرة مصابين.

وقال المصدر إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري، مساء يوم امس بالقرب من مقر قيادة عمليات نينوى في منطقة الطيران وسط الموصل، انتهت عند مقتل ثلاثة جنود ومدني واصابة ثلاثة من عناصر الشرطة وجندي وستة مدنيين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة