الأخبار العاجلة

الحلبوسي: مجلس النوّاب لم يُضف أي مخصصات لنوابه

في رده على السيد الصدر الخاص بإيجار سكن النواب
بغداد ـ الصباح الجديد:
رد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، على انتقاد زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، على مقترح منح بدلات إيجار لأعضاء مجلس النواب.
وقال الحلبوسي في تغريدة له على حسابه في تويتر: “بناء مؤسسات الدولة وإصلاحها هدف أساسي لن نحيد عنه، وسنعمل خلال هذه الدورة النيابية على إنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة ومحاربة الفساد والعائلات المفسدة”.
وأضاف “هذه الملفات لم ترُق للمتضررين الذين بدؤوا بمحاولة إيهام الرأي العام و إيصال معلومات مغلوطة الى رجال الدين المحترمين”، في إشارة الى إنتقاد السيد الصدر.
وأكد الحلبوسي، ان “البرلمان لم يُضف أي مخصصات لنوابه ولم ولن يتخذ أي قرار لمنح نفسه امتيازات إضافية”.
وكان السيد مقتدى الصدر طالب، أمس الخميس، أعضاء مجلس النواب، بترك مصالحهم الشخصية، مهددا بسحب دعمه لهم.
وقال السيد الصدر في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر: “يا أعضاء مجلس النواب ، كفاكم تصويتا لمصالحكم كفاكم تصويتاً من أجل مخصصاتكم فلم ننتخبكم لأجل ذلك”.
وأستدرك: “فإن لم تنتهوا عن ذلك سلبناكم دعمنا وسيسلبكم الشعب صوته.. يا أيها النواب صوتوا من أجل كرامة الفقير فالفقراء أحباب الله”.
وواجه قرار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بتخصيص مبلغ ثلاثة ملايين دينار نحو {3 آلاف دولار} بدل إيجار لأعضاء مجلس النواب، رفضاً في الأوساط الشعبية والسياسية، لما عد زيادة في الإنفاق مع وجود حاجة لتلك الأموال في أبواب صرف أخرى.
وتثير مخصصات المسؤولين والنواب في العراق جدلًا على الدوام؛ بسبب المبالغة في صرف الأموال عليها، فيما تقول مراكز مختصة إن المخصصات والهبات من أبرز ملفات الفساد في البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة