الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة خلف مقر الحزب الشيوعي وسط بغداد * اعتقال 17 مطلوبا في الديوانية
الطيران يقتل مجموعة ارهابيين جنوب غربي كركوك * إحباط مخطط لاستهداف القوات الأمنية في الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة أن عبوة ناسفة انفجرت خلف حديقة مقر الحزب الشيوعي وسط بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية.
وقال المصدر الامني إن “مجهولين قاموا بتفجير عبوة ناسفة صباح يوم امس الاول خلف حديقة مقر الحزب الشيوعي في ساحة الاندلس وسط بغداد، اعقبها سقوط قذيفة هاون” ، مضيفا أن “الحادثين لم يسفر عنهما خسائر بشرية”.

ديالى – تدمير مضافة
اعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، تدمير مضافة تابعة لتنظيم “داعش” في عملية عسكرية واسعة جرت على الحدود مع صلاح الدين شمالي المحافظة.
وقال قائد العمليات إن “عملية عسكرية واسعة انطلقت من عدة محاور لتعقب تنظيم داعش الإرهابي في مناطق حاوي العظيم والميتة والسبيعات على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بغطاء من طيران الجيش وبمشاركة قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري” ، مضيفا أن “النتائج الأولية للعملية هي تدمير مضافة لتنظيم داعش.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بمقتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” وتدمير مضافات تابعة للتنظيم بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية على أهداف في منطقة الرشاد (45 كم جنوب غربي كركوك)، بالتنسيق مع الفرقة الخامسة والفرقة الالية للشرطة الاتحادية” ، مضيفا ان “الضربات الجوية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتدمير مضافاتهم التي يستخدمونها للاختباء”.

بابل – حملة تفتيش
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت ان مفارز امنية نفذت حملة تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة وتمكنت خلالها من القبض على عدة متهمين وحجز سيارات ودراجات نارية مخالفة.
وبينت المديرية ان المفارز الامنية تمكنت من إلقاء القبض وتوقيف عدد من المتهمين المطلوبين للقضاء صادرة بحقهم مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة بجرائم جنائية مختلفة بينهم على وفق جرائم الشروع بالقتل، وآخرين بجرائم التهديد والسرقات والاحتيال والتزوير والمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة.

صلاح الدين – تدمير ستة انفاق
اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول امس السبت تمكن القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات محافظة صلاح الدين تنفيذ عملية تفتيش من محورين الاول جبال مكحول من القصور الرئاسية بأتجاه الفتحة، والثاني محاذاة نهر دجلة بأتجاه الفتحة.
واضاف الناطق باسم مركز الاعلام الامني ان عملية التفتيش أسفرت عن تدمير مضافتين و6 انفاق كانت تستعملها عصابات داعش الارهابية.

الانبار – احباط مخطط
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس السبت احباط مخطط “ارهابي” لاستهداف القوات الامنية في صحراء محافظة الانبار، فيما اشارت الى تدمير مضافتين تحتويان على عدد كبير من الاسلحة والاعتدة التي خلفها تنظيم داعش الارهابي في المنطقة .
وقال المصدر الامني إن “مفارز المديرية في الفرقة العاشرة وبعملية استباقية نوعية تمكنت على وفق معلومات استخبارية دقيقة من احباط مخطط ارهابي كان يعد لتنفيذه ارهابيين انغماسيين يستهدف قطعاتنا الامنية”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس السبت، اعتقال 17 مطلوبا بينهم متهم بحوزته 30 اطلاقة كلاشنكوف في الديوانية.
وذكر المصدر الامني ان “شرطة المحافظة والمنشآت نفذت فجر يوم امس ممارسات امنية واسعة النطاق في عموم المحافظة القي خلالها القبض على 16 مطلوبا للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة منها مواد جنائية”.
واشار المصدر الامني الى ان “سيطرة درع الجنوب التابعة لقسم السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من القاء القبض على مخالف ضبط بحوزته ٣٠ اطلاقة لبندقية كلاشنكوف مع مخزن عتاد”.

نينوى – اعتقال ارهابي
كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن امس السبت عن تمكن مفارز مركز شرطة الرشيدية التابع الى مديرية قسم أبي تمام في نينوى من القبض على احد عناصر تنظيم داعش الاجرامي في منطقة حي النور في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
وبين اللواء معن ان الارهابي كان يشغل منصب آمر مفرزة جرحى داعش الإرهابي ومسؤول الاغتيالات في تنظيم القاعدة ضمن قاطع منطقة سوق السرجخانه والفاروق، مشيرا الى انه أعترف بقتل موظف في محافظة نينوى فضلا عن اعترافه بقتل العديد من منتسبي القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة