الأخبار العاجلة

العبادي يأمر بتشكيل لجنة عليا للبحث عن الاقتصاد البديل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، إصدار أمر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل، داعياً إلى أن تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات.
وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانو تكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، بحسب بيان لمكتبه تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، “ندعو إلى ملامسة البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات الزراعية والصناعية والنفط والطاقة والأمن وغيرها”، لافتاً إلى “أهمية اندماج الجانب التكنولوجي والعلمي وإنزال البحوث العلمية للتطبيق على الأرض”.
وأكد العبادي، “إصدار أمر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط إلى بدائل اخرى”، مشيراً إلى “الحاجة للبحوث العلمية من أجل أن نكون بالمقدمة في هذا الجانب”.
وتابع، أن “العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب”، مشيراً إلى “أهمية حماية النصر المتحقق وأن نبني على هذا الانتصار نصراً آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة