الأخبار العاجلة

مفاوضات مع نجوم أوروبا ومصر والسعودية للعب في بغداد

سفير تركيا يؤكد استعداد بلاده لدعم الرياضة العراقية
إعلام الشباب والرياضة

اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ان الوزارة تتفاوض مع نجوم اوربا والسعودية ومصر ودول عربية اخرى للعب في العاصمة بغداد لدعم ملف رفع الحظر.. جاء ذلك خلال حضور عبطان مباراة نجوم العراق وتركيا التي جرت على ملعب الشعب الدولي مساء أول أمس بحضور سفير تركيا في العراق فاتح يلدز الى جانب الجماهير الرياضية التي حرصت على الوجود برغم ظروف الطقس.
وقال وزير الشباب والرياضة في تصريح خص به (قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان الوزارة ستعلن تفاصيل المفاوضات التي قامت بها مع نجوم اوربا والسعودية ومصر للعب في ملاعب بغداد بعد الانتخابات البرلمانية القادمة حتى لاتحسب لجهة انتخابية معينة، مبينا ان نجاح مباراة نجوم العراق وتركيا اثبتت للعالم ان العراق والجماهير الرياضية تستحق ان تشاهد منتخباتها تلعب على ارضها وتحقق المكتسبات الرياضية .
واضاف عبطان ان وزارة الشباب والرياضة ستستمر برحلة الانجاز وسنفتتح في الاول من ايار ملعب الكفل ١٠ الاف متفرج وفي الخامس منه ملعب النجف ٣٠ الف متفرج، والعمل مستمر في ملاعب بغداد والمحافظات ولن تتوقف وسنفتتح المزيد من هذه الملاعب خلال هذا العام لاسيما في العاصمة الحبيبة بغداد
وقدم عبطان شكره لمنتخب نجوم تركيا الذي جاء الى العراق بصورة طوعية وبدون اي مبلغ، والجمهور الرياضي الذي اسهم في انجاح ملف رفع الحظر عن كربلاء والبصرة واربيل والاعلام وموظفي الوزارة واللاعبين والطاقم التحكيمي وكل من ساهم في انجاح الكرنفال الرياضي الكبير.
من جهته قال السفير التركي في العراق فاتح يلدز ان منتخب نجوم تركيا جاء الى العراق من اجل ارسال رسالة الى (فيفا) مفادها ان العراق يستحق ان يرفع الحظر عنه لاسيما العاصمة بغداد وكل مقومات رفع الحظر موجودة، مؤكدا ان منتخبات واندية تركيا ستحضر الى العراق بقوة وستلعب في البصرة وايضا النجف الاشرف بعد رفع الحظر، معتبرا ان خطوات وزير الشباب والرياضة في التقريب بين البلدين كان لها الاثر والواضح في انجاح الكرنفال الرياضي المميز، ومستعدين لفتح افاق تعاون رياضية وشبابية واسعة من اجل خدمة البلدين في تطوير وتنمية قطاعي الشباب والرياضة.
وشهد حفل الافتتاح اوبريت غنائي جميل عن بغداد اعقبها مقاطع غنائية للفنان جلال الزين تغنت بحب الوطن وانتصارات جيشنا الباسل اعقبها انطلاق مباراة نجوم العراق وتركيا التي انتهت بفوز الضيوف 4-2 هدف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة