الأخبار العاجلة

تنصيب نصير شمة سفيراً للهلال الأحمر

بغداد – الصباح الجديد:
تم تنصيب الموسيقار العالمي نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر تقديرا وتثمينا لجهوده الانسانية المتواصلة، في مساعدة ضحايا الحروب والمرضى والمحتاجين، وكذلك دوره الإبداعي في الموسيقى العربية والحفاظ على التراث الموسيقي العربي.
ويعد هذا المؤتمر منصة تلتقي من جمعيات وطنية لثلاث مناطق، الخليج والشرق الاوسط، وشمال افريقيا، لمناقشة القضايا الانسانية ذات الاهتمام المشترك، وتتبع النقاشات لاحقا بخطوات تنفيذية، لأهم المواضيع التي تتم مناقشتها خلال المؤتمر على مستوى دولي، وخاصة ضمن الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر. ويضم المؤتمر 16 جمعية وطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.
وفي الساعة السابعة من مساء هذا اليوم الاربعاء سيحيي الموسيقار نصير شمة حفلا موسيقيا كبيرا وبمعيته الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية بقيادة المايسترو محمد أمين عزت على مسرح المنصور في ساحة الاحتفالات الكبرى يحضره أكثر من (200) شخصية من أعضاء المؤتمر الإقليمي العاشر لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدولي، اضافة الى نخبة من المعنيين بالموسيقى من شتى اوساط المجتمع العراقي في الثقافة والفنون والاقتصاد والمال والسياسة واساتذة الجامعات وغيرهم.
وسيقدم فيها شمة أهم وأبرز مؤلفاته الموسيقية التي سبق له تقديمها ومنها: إشراق، والعامرية، وذاكرة، وصباحك خير، وغدا أجمل، وعلى حافة الأمل، وبياض، وغيرها، وقام بالتوزيع الموسيقي لها الموسيقار أندريه حاج.
وقامت منظمة اليونسكو باختيار شمة فنانا وسفيرا للسلام، تقديراً لالتزامه في دعم التربية الموسيقيّة للشباب، لاسيما من يعيش منهم في المناطق التي تشهد صراعات متعددة، إضافة إلى جهوده المستمرة من أجل تعزيز السلام من خلال عروضه الموسيقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة