الأخبار العاجلة

مواجهة بين برشلونة وروما.. وكلوب يتمسك بالأمل برغم قوة مان سيتي

اليوم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

تنتظر روما الإيطالي مواجهة صعبة للغاية أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الاربعاء.. وصعد الجيلاروسي إلى ربع نهائي الأبطال، لأول مرة منذ 10 سنوات، حيث لا يملك الذئاب ذكريات جيدة في هذا الدور.
وتعرض روما لإقصاء مرير على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ8، موسم 2006/2007، إذ فاز الطليان في الذهاب بهدفين مقابل واحد، إلا أنهم تعرضوا في العودة لخسار فادحة بنتيجة 7-1.. وفي الموسم التالي، التقى الفريقان أيضًا بالدور نفسه، وحقق الشياطين الحمر الفوز هذه المرة ذهابًا (2-1)، وإيابًا (1-0).
وفي المقابل، سجل برشلونة نتائج عريضة خلال الفترة الأخيرة، إذ حقق الفوز على بايرن ميونخ في ربع النهائي موسم 2008/2009 بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي الموسم التالي، أقصى الفريق الكتالوني، آرسنال الإنجليزي بنتيجة 6-3، في مجموع المباراتين، وفي موسم 2014/2015، نجح برشلونة في الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
من جانبه حقق بايرن ميونخ نتائج كبيرة أيضا في هذا الدور بالسنوات الأخيرة، إذ فاز على مارسيليا الفرنسي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-0 كمجموع للمباراتين في موسم 2011/2012، وكرر النتيجة في الموسم الذي يليه عندما التقى يوفنتوس.. وفي موسم 2014/2015، انتفض البايرن بعدما خسر في الذهاب بنتيجة 3-1 أمام بورتو، وسحق الفريق البرتغالي بنتيجة 6-1.
إلى ذلك، أعلن روما الإيطالي، أن نجمه سيغيب عن مواجهة برشلونة، مساء اليوم، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بسبب الإصابة.. ويتعلق الأمر بالدولي التركي، سينجيز أوندير، لكن رادجا ناينجولان قد انضم لبعثة الفريق، المتوجهة إلى إسبانيا.. ويعاني أوندير من إصابة في فخذه، تعرض لها أثناء اللعب مع منتخب بلاده، خلال فترة التوقف الدولية.
وخرج ناينجولان على محفة، خلال الشوط الأول من تعادل روما 1-1 مع بولونيا، السبت الماضي.. لكن النادي قال إن الدولي البلجيكي، قد انضم لبعثة الفريق المكونة من 21 شخصا، لمواجهة مضيفه برشلونة.
واختار الاتحاد الأوروبي، الحكم الهولندي داني ماكيلي، لإدارة مواجهة برشلونة الإسباني وروما الإيطالي، المقررة، مساء اليوم، على ملعب الكامب نو، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.
وأدار الحكم الهولندي، البالغ من العمر 35 عاما، والدولي منذ عام 2011، هذا الموسم 5 مباريات بهذه البطولة القارية البارزة، بينها مواجهات ليفربول وإشبيلية، وتشيلسي مع أتلتيكو مدريد، ومانشستر يونايتد أمام إشبيلية في إياب ثمن النهائي.وسيعاون ماكيلي، في إدارة لقاء البرسا وروما، مواطناه ماريو ديكس وهيسل ستيجسترا.ووقع الاختيار على الحكم الألماني فليكس بريش، لإدارة المواجهة الإنجليزية بين ليفربول ومانشستر سيتي.
وبدأ بريش، البالغ من العمر 42 عاما، مسيرته التحكيمية عام 2004، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتماده حكما دوليا في 2007.
من جانب اخر،كان لدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، شعور قبل قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وقد تحقق بالفعل.. اذ يضيف ليفربول فريق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.وهذه هي أول مباراة تجمع فريقين إنجليزيين في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال منذ سبع سنوات، لكن هذا لم يفاجئ كلوب.وقال كلوب للموقع الرسمي لناديه: «لقد قلتها من قبل ولازلت هذه هي الحقيقة، إنه أمر شائع في القرعة أن تواجه فريقا من جيرانك، لكن بصراحة لا أكترث».
وأضاف: «الوضع مماثل لما كان عليه من قبل، علينا أن نواجه مصيرنا.. الآن جاء الدور على مانشستر سيتي».واقتسم الفريقان الفوز خلال مواجهتيهما في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث فاز كل منهما على أرضه.
واكتسح سيتي فريق ليفربول بخمسة أهداف دون رد في سبتمبر الماضي، لكن النتيجة قد تكون خادعة إذ أن أربعة من هذه الأهداف جاء بعد طرد المهاجم السنغالي لليفربول ساديو ماني في الشوط الأول.وثأر ليفربول من سيتي في منتصف كانون الثاني وفاز عليه 4 ـ 3 في مواجهة مثيرة.
الغزارة التهديفية شعار الفريقين في الموسم الحالي حيث تخطى كل منهما حاجز الـ100 هدف على مستوى جميع المسابقات في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة