الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة وسط بغداد * اعتقال 7 مطلوبين بقضايا إرهابية وجنائية في ديالى
تنفيذ عمليات أمنية استباقية في محافظة بابل * ممارسة أمنية واسعة شملت عدد من مناطق الديوانية

بغداد – انفجار عبوة
أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد مساء يوم الاثنين، أن التفجير الذي وقع في منطقة الكرادة وسط بغداد، أدى الى إصابة خمسة أشخاص بجروح.
وقال المتحدث باسم القيادة اللواء سعد معن ان “التفجير الذي تم بواسطة عبوة ناسفة قرب أحد مراكز المساج في منطقة الكرادة في بغداد، أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة” ، مضيفا ان “قوة أمنية طوقت مكان الحادث”.

ديالى – عمليات دهم
أكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان دوريات من شرطة بعقوبة وجلولاء وهبهب القت ‏القبض على سبعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية ، وتم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز ‏لعرضهم على الاجهزة المختصة للتحقيق معهم .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان عمل الدوريات الى المدن والاقضية والنواحي يأتي في اطار استتباب الامن وحفظ ارواح المواطنين .

بابل – عمليات استباقية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء، عن تنفيذ العديد من مذكرات أوامر القبض بحق مطلوبين للقضاء بتهم جنائية ومخالفات قانونية خلال عمليات أمنية استباقية شملت مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتها نفذت (40) مذكرة أمر قبض وتحري بحق مطلوبين للقضاء بجرائم جنائية ومخالفات متنوعة خلال عمليات أمنية استهدفت مناطق متفرقة في عموم أنحاء المحافظة وجرت بناء على معلومات استخبارية دقيقة” .

الانبار – ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان جنديين لقيا مصرعهما بانفجار في منطقة السد بمدينة الرطبة.
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان عبوة ناسفة انفجرت على قوة مكلفة بالتفتيش في منطقة السد جنوب الرطبة ، مضيفا ان الانفجار اسفر عن “استشهاد جنديين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة “.

كربلاء – ضبط عصابة
افاد مدير علاقات واعلام شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء عن القاء القبض على عصابة سرقة في المحافظة.
وذكر العقيد علاء الغانمي ان “مفارز مكافحة الاجرام في كربلاء، تمكنت من القبض على عصابة متكونة من ثلاثة متهمين سراق وضبط بحوزتهم عجلة اجرة نوع طيبة صفراء اللون تعود الى احد المتهمين تستخدم بالسرقات” .

الديوانية – ممارسة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة نفذت ممارسة امنية واسعة النطاق شملت العديد من المناطق في عموم المحافظة تمكنت خلالها من القاء القبض على عدد من المخالفين بتهم مختلفة ،
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه الدوريات المتواجدة في سيطرة الفرات تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين على وفق المادة 393 من قانون العقوبات .

ميسان – عملية امنية
اكد اللواء علي ابراهيم دبعون قائد عمليات الرافدين اعتقال( 204) متهمين ومشتبه به منذ انطلاقة عمليات فرض الامن في ميسان اضافة إلى ضبط ومصادرة بعض الاسلحة غير المرخصة منذ مطلع العام الحالي ولغاية الان ضمن عمليات فرض الامن وملاحقة المطلوبين بمحافظة ميسان
واوضح اللواء دبعون ان المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم على وفق مواد قانونية مختلفة بينهم ( 13 ) متهما بتجارية وحيازة المخدرات بعد متابعة ومداهمة الاهداف وفق ضوابط وخطط مدروسة من خلال المعلومات الدقيقة المتوفرة لدى القوات الامنية حول المتهمين وتحركاتهم واماكن تواجدهم .

نينوى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء عن اعتقال سبعة عناصر من “داعش” في مدينة الموصل.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “فوج الرد السريع التابع لشرطة نينوى القى القبض على سبعة عناصر من عصابات داعش مطلوبين بقضايا إرهابية في مناطق متفرقة من الموصل” ، مضيفا ان “أحدهم محكوم غيابياً بالإعدام”.

البصرة – اجتماع امني
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت امس الثلاثاء ان لجنة مشكلة من قبل قيادة العمليات المشتركة بحثت تنفيذ عملية فرض القانون في المحافظة .
ولفت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون والدعم مع القوات الامنية المشتركة التي قدمت الى المحافظة للقضاء على المظاهر المسلحة والنزاعات العشائرية والقضاء على اي تجاوز على الاملاك الخاصة والعامة وفرض هيبة الدولة وبسط الامن والامان في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة