الأخبار العاجلة

عمليات بغداد ترفع 281 حاجزاً أمنياً وتعد بإزالة 50 % من المتبقي فتحت 600 شارع في العاصمة وضواحيها

متابعة الصباح الجديد:
أكدت قيادة عمليات بغداد، أن العاصمة شهدت في الأشهر الأخيرة تحسنا ملحوظا في أوضاع المواطنين الحياتية، وذلك بعد قيامها بفتح مئات الطرق التي كانت مغلقة في السابق، إضافة إلى قيام أمانة بغداد بإزالة آلاف التجاوزات عن طرق وأسواق وأراضٍ في المدينة.
وقال مدير إعلام قيادة عمليات بغداد العميد قاسم عطية، في تصريح صحفي امس الاثنين، ان عمليات بغداد فتحت 600 شارع رئيسي وفرعي في العاصمة وضواحيها، ورفعت آلاف الكتل الإسمنتية، كما ازيلت 281 سيطرة ومرابطة أمنية في بغداد خلال الأشهر الأخيرة، فيما يجري العمل على إزالة 50 في المائة من النقاط الأمنية المتبقية.
وأضاف عطية، أن “البدائل التي اعتمدتها قيادة عمليات بغداد للحيلولة دون وقوع خروقات أمنية، اعتماد جهد استخباري كبير”، مبينا ان العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الأمنية في حزام بغداد أحدثت فارقاً كبيراً في الأمن.
وبشأن السور والبوابات الأمنية التي أعلنتها عمليات بغداد في وقت سابق لتأمين حماية العاصمة، لفت عطية، إلى أن “العمل جار في هذا الاتجاه، وقد استفدنا من مجموع الكتل الإسمنتية التي رفعت من الشوارع في غلق الطرق (النيسمية – الترابية) التي يمكن أن يعبر منها الإرهابيون إلى داخل العاصمة”.
وكانت أمانة بغداد قامت خلال الأشهر الأخيرة برفع آلاف التجاوزات في المناطق والشوارع والأسواق البغدادية، في مؤشر على ادراك السلطات العراقية أهمية التحرك باتجاه فك الخناق عن شوارع وأحياء العاصمة على الصعيدين الأمني والمدني”.
وكانت مديرية إعلام أمانة بغداد أعلنت خلال الأيام الأخيرة، فتح عدة شوارع مغلقة منذ 12 عاماً في العاصمة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، مشيرة إلى ان أعمال فتح هذه الشوارع رافقتها حملة شملت رفع الكتل الإسمنتية وإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على الأرصفة والأزقة الداخلية، كما نفذت الأمانة حملة كبرى لإزالة التجاوزات في مناطق متفرقة ببغداد تجاوزت خمسة الاف تجاوزا حسب المتحدث الرسمي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة، الذي أورد أيضا ان عام 2018 سيكون عام رفع التجاوزات في بغداد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة