الأخبار العاجلة

تكثيف الرقابة على المطاحن والسايلوات ووكلاء التموينية

إلغاء 14 وكالة غذائية وطحين لمخالفة الضوابط والتعليمات

بغداد – الصباح الجديد:

بحثت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، تكثيف الاجراءات الرقابية على المطاحن والسايلوات ووكلاء التموينية في بغداد والمحافظات.
واوضح مدير عام الدائرة حسين فرحان خلال ترؤسه اجتماعا لمدراء فروع الرقابة التجارية ان الاجتماع شدد على ضرورة تشكيل لجان دورية لمتابعة الانتاج والتجهيز في المطاحن الاهلية والحكومية ومتابعة الفحص المختبري وتأشير المخالفات ورفع التقارير الخاصة الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المطلوبة فضلاعن متابعة محاضر التثمين الخاصة ببيع مادة النخالة وتدقيق الساعات الاضافية للموظفين العاملين في المطاحن.
واضاف المدير العام: جرى توجيه مدراء فروع الرقابة بمتابعة الاسماء المحجوبة عن الحصة التموينية ومطابقتها مع قاعدة البيانات المركزية في دائرة التخطيط والمتابعة اضافة الى متابعة حالات الوفيات والشطب واستحداث والغاء الوكالات وتأشير المخالفات والاستماع الى شكاوى المواطنين ومطابقة عدد الافراد والعائلات مع فروع التموين والغذائية والتصنيـع.
من جانبه اكد معاون مديرعام دائرة الرقابة التجارية والمالية شاكر سعدي ان الاجتماع ناقش ايضا متابعة عملية الخزن في السايلوات وجرد الشركات المخالفة للضوابط والتعليمات التي نصت عليها دائرة تسجيل الشركات في الوزارة فضلاعن تجهيز المواطنين والنازحين في المحافظات بالحصص التموينية اضافة الى التأكيد بضرورة الاسراع في تقديم الكشوفات والتقارير الخاصة عن الجولات الرقابية للمطاحن والوكلاء والسايلوات من اجل اتخاذ الاجراءات المطلوبة .
واشار مدير عام الشركة الى ان الاجتماع تناول اهم المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل فروع الرقابة في المحافظات ومناقشة الحلول المناسبة والمقترحات التي تسهـم فـي تقييـم الاداء الرقابـي.
على صعيد متصل الغت دائرة التخطيط والمتابعه بوزارة التجارة، ١٤ وكالة غذائية وطحين خلال شهر تشرين الثاني الماضي وقالت مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط ان دائرتها الغت هذه الوكالات بسبب مخالفة وكلائها للضوابط والتعليمات، وذكرت صابط ان الدائرة قامت وخلال الشهر ذاته بمنح ٤ وكالات وتدوير ٢٧ وكالة ودمج ٥ وكالات واستحداث وكالة واحدة وعلى صعيد متصل قامت الدائرة وللشهر ذاته بتسجيل ٢٥٧٦٣ طفلا حديث الولاده وتسجيل جديد ٢٥٥٠٠ فرد و٤ اطفال فضلا عن نقل ٤٠ فردا من القادمين الى فروع التموين اضافه الى شطب ٦٧٥٢٢ فردا وطفلا من البطاقة التموينية بسبب الوفاة او السفر او اسباب اخرى.
وشددت صابط على الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافة بضرورة الابلاغ عن المسافرين والمتوفين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها الخاصه بذلك ، مشيرة الى ان يوم السبت من كل اسبوع هو دوام رسمي لمقر الدائرة وفروعها في عموم انحاء الوطن وذلك لاتاحة الفرصة امام المواطنين لتسلم بطاقاتهم الجديدة لعامي ٢٠١٧-٢٠١٨.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة