الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال العقل المدبر لعمليات إرهابية في ديالى * القبض على ٦ مطلوبين في النجف
مقتل انتحاريين وتدمير أربع مضافات لداعش في صلاح الدين * اعتقال 9 مشتبه بهم في الأنبار
ديالى – اعتقال مطلوب
اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسيني امس الاحد، اعتقال “العقل المدبر” لعدة عمليات إرهابية في المحافظة.
وقال الحسيني إن “قوة امنية مشتركة نجحت وبعملية نوعية من اعتقال إرهابي مهم وخطير متورط بالتدبير والتخطيط لسلسلة من العمليات الارهابية في محافظة ديالى” مضيفا أن “عملية اعتقال العقل المدبر تمت في احدى الضواحي التابعة لبعقوبة بعد متابعة إستخبارية دقيقة”، مبينا أنه “تم نقل المعتقل الى مركز الاعتقال للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

صلاح الدين – مقتل انتحاريين
اعلن مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الأحد، عن مقتل انتحاريين اثنين وتدمير أربعة مضافات لداعش في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر “تنفيذاً لأمر القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهات مدير الاستخبارات العسكرية المتضمنة التشديد على ملاحقة خلايا فلول ما تبقى من عصابات داعش المتهالكة والوصول الى اوكارهم ومضافاتهم وملاذاتهم وتدميرها وبعملية نوعية استباقية نفذها ابطال مديرية الاستخبارات العسكرية بالاشتراك مع قيادة عمليات سامراء ولواء 313 حشد شعبي”.

الانبار – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد بأن قوة امنية اعتقلت تسعة من المشتبه بهم بعملية دهم وتفتيش شمال مدينة الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الفرقة الـ10 بالجيش تمكنت، اليوم، من اعتقال تسعة من المشتبه بهم في منطقة البو ذياب شمال مدينة الرمادي” ، مضيفا ان “القوات تواصل تطويق المنطقة وعمليات التفتيش مازالت جارية”.

النجف – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس الأحد، عن القبض على ٦ مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ” مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على ستة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة” ، مضيفا ان “اربعة من المطلوبين تم القاء القبض عليهم بتهمة السرقة واثنين اخرين بتهمة القتل على وفق المادة ٤٠٦”، مبينة انه “تم إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل” .

الديوانية – اعتقال متهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الأحد، ان مفارز امنية القت القبض على متهم مطلوب بجريمة قتل منذ عام 2009 في المحافظة.
وقال المصدر إنه “من خلال عمليات متابعة المطلوبين للقضاء توفرت معلومات استخبارية دقيقة حول مكان تواجد متهم يرمز لاسمه (جـ. خ. ن) والصادر بحقه أمر القاء قبض استنادا لإحكام المادة (406 ق.ع) لارتكابه جريمة قتل عام 2009”.

ذي قار – هجوم مسلح
افاد مصدر امني بقضاء الرفاعي شمال محافظة ذي قار امس الاحد، بأن منزلا في احدى القرى الريفية تعرض لهجوم مسلح بالقذائف الصاروخية، وذلك بسبب خلاف عشائري.
وقال المصدر إن “منزلا بإحدى القرى الريفية بقضاء الرفاعي شمال ذي قار تعرض الى إطلاق نار كثيف وصاروخي قاذفة دون وقوع اضرار بشرية باستثناء المادية منها”، لافتا الى ان “الاستهداف يعود الى خلافات عشائرية سابقة” ، مضيفا أن “الاجهزة الامنية حضرت لمكان الحادث ودونت اقوال اصحاب المنزل المستهدف، لتحديد الجناة من اجل ملاحقتهم قضائيا”.

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا شمالي العاصمة.
وقال المصدر الذئ رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا اﻻمنية تمكنت من قتل إرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بعد محاصرته في احدى المناطق الزراعية شمالي بغداد”.
يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

البصرة – اعتقال مطلوب
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن قوة من طوارئ الشرطة ألقت القبض على متهم بقتل وحرق جثة والده.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج طوارئ الشرطة الخامس ألقت القبض في قضاء أبي الخصيب على متهم متورط بقتل والده، ومن ثم حرق جثته لإخفاء معالم الجريمة”، مبيناً أن “الجريمة حدثت في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة” ، لافتا الى أن “المتهم من متعاطي المخدرات، وربما كان تحت تأثيرها عندما ارتكب الجريمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة