الأخبار العاجلة

فان غال: مورينيو «مُخلص».. والبرتغالي يرد: تعلمت منه كثيراً

لندن ـ وكالات:
التقطت صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية مقتطفات من كتاب يحكي السيرة الذاتية للمدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد، الذي تولى المهمة فور قيادته منتخب هولندا لإحراز برونزية مونديال البرازيل.
ومن ضمن المقتطفات التي ألقت الصحيفة الضوء عليها، علاقة فان غال بالمدير الفني الحالي لتشيلسي جوزيه مورينيو، والإشارة إلى الفضل الكبير الذي اعترف به مورينيو لفان غال الذي منحه الفرصة ليكون مديراً فنياً.

استعادة الذكريات
استعاد فان غال الذكريات قائلاً: «عندما توليت تدريب برشلونة عام 1997، أثبت لي مورينيو أنه شخص وفي، حيث دعوت الجهاز الفني لحفلة غداء للتعارف، وتحدث أحد الحاضرين بصورة سيئة عن المدرب السابق لبرشلونة بوبي روبسون، إلا أن مورينيو دافع عن روبسون بقوة، وقتها تأكدت أنه طالما كان مخلصاً للمدرب السابق، سيكون وفياً معي».
وأضاف المدرب الهولندي: «كنت أشعر أنني الشخص الوحيد في النادي الذي يثق في مورينيو، منحته الفرصة للإشراف فنياً على تدريبات اللاعبين، والتحدث في وسائل الإعلام بالنيابة عني، وأظهر كفاءة كبيرة».

مثل البهائم!
في المقابل رد جوزيه مورينيو: «كنت قريباً من فان غال للغاية، منزلي كان يبتعد 15 دقيقة عن بيته، كنت أعمل معه مثل البهائم 24 ساعة في اليوم .. 7 أيام في الأسبوع، لكنني كنت سعيداً للغاية، لأنني تعلمت منه أشياء عديدة، أهمهما أنه إذا كنت تريد النجاح عليك أن تعمل بجدية طوال الوقت».
ونجح فان غال بمساعدة مورينيو في التتويج بالدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرة على مدار ثلاثة أعوام داخل جدران النادي الكتالوني.
واختتمت الصحيفة تقريرها أن «التلميذ» مورينيو تفوق على «الأستاذ» فان غال في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010، عندما قاد مورينيو إنتر ميلان للفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ الذي كان يقوده المدرب الهولندي وقتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة