الأخبار العاجلة

التجارة تتابع تجهيز العائلات في المناطق المحررة والنازحين بالغذائية

جولة تفقدية لقرى سهل نينوى لجرد العائدين
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن زيارة مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة لفروع شركتي تجارة المواد الغذائية وتصنيع الحبوب والتموين في دهوك للوقوف على عملية تجهيز العائلات المتواجدة في المناطق المحررة بالموصل والعائلات النازحة في مخيمات النزوح بمفردات البطاقة التموينية .
واوضحت مديرة عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على آليات تجهيز العائلات بالمفردات التموينية وعمليات الجرد للعائلات النازحة وكميات المفردات التموينية التي تم تجهيزها .
من جانبها أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة تجهيز قرى ناحية القيارة بكامل المفردات الغذائية من السكر وزيت الطعام والرز فضلا عن مادة الطحين التي تجهزها شركة تصنيع الحبوب .
وقال المدير العام للشركة قاسم حمود منصور بأن ملاكات شركته جهزت اكثر من ٤٢٥ عائلة وبعدد أفراد ٢٧٧٧ شخصا بالمفردات الغذائية للقرى المحيطة بناحية القيارة في محيط مدينة الموصل ، موضحا ان شركته مستمرة بتجهيز المفردات الغذائية الى مناطق الموصل فضلا عن توفير خزين أستراتيجي للمواد الغذائية بغية معالجة حالة النقص وتهيئة خزين جيد من المفردات الى مناطق الموصل التي تحررت من ارهاب داعش .
يذكر ان مدير عام الشركة مكلف بالاشراف على غرفة العمليات داخل مدينة الموصل وتجهيز المفردات الغذائية للنازحين وللمناطق التي تحررت من داعش .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن زيارة مطحنة التاجي الحكومية للاطلاع على حجم الانتاج فيها ونسب التجهيز المتحققة ضمن الحصة الشهرية المقررة
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بانه تم خلال الزيارة التجوال في اقسام المطحنة لمتابعة سير عملية الانتاج وصلاحية مكائن ومعدات المطحنة واللقاء بادارة وملاك المطحنة وتوجيه العاملين فيها بالمحافظة على معدات المطحنة واجراء اعمال الصيانة بصورة مستمرة للحيلولة دون حدوث عطلات قد تتسبب بايقاف الانتاج لفترة .
كما اعلنت وزارة التجارة عن زيارة وفد خلية ادارة الازمات في الوزارة برفقة عضو مجلس النواب نائب رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية حنين قدو لقرى سهل نينوى لمعرفة اعداد واحتياجات العائلات المهجرة ليتم تجهيزهم بمفردات البطاقة التموينية.
وقالت الوزارة في بيان لها بانه تم خلال الجولة التي قامت بها مديرة عام دائرة التخطيط والمتابعة اللقاء بالعائلات في قرى سهل نينوى والاستماع الى احتياجاتهم وطلباتهم ، داعياً العائلات النازحة للعودة إلى قراهم ليتم تجهيزهم بمفردات البطاقة التموينية بعد جرد العائلات من قبل فرع تموين نينوى وضرورة مراجعة المواطنين لوكلائهم في القرى الموجودة في سهل نينوى وتسليم مستمسكاتهم ممثله بالبطاقة التموينية لغرض تسجيلهم والغاء نزوحهم في جميع المناطق.
من جانبه ثمن النائب حنين قدو الجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة في تقديم الدعم الغذائي وتوزيع مفردات البطاقة التموينية على العائلات في محافظة نينوى ، مبينا ان توزيع المواد التموينية على العائلات العائدة والمهجرة له اثر نفسي كبير على تشجيع بقية العائلات للعودة بشكل سريع ويوفر امانا وضمانة لهذه العائلات .
من جانب اخر بحثت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة مع النائب الثاني لمحافظ نينوى حسن العلاق مطالب الفلاحين والمزارعين في المناطق المحررة حديثا بادراج مناطقهم ضمن الخطة الزارعية والتي لم يتم ادراجها ضمن الخطة الزراعية المرسلة الى وزارة الزراعة وكذلك تسهيل وصول محاصيلهم الى مواقع التسليم التابعة للشركة العامة لتجارة الحبوب فرع نينوى في سايلو بازوايا , هذا وحضر الاجتماع مدير زراعة نينوى ومدير فرع تجارة حبوب في نينوى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة