الأخبار العاجلة

إطلاق سراح (64) حدثاً من دائرة اصلاح الأحداث

بغداد – الصباح الجديد

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية /دائرة اصلاح الاحداث سراح 64 حدثاً من شتى الاقسام الاصلاحية لشهر ايار الماضي بين افراج شرطي وتخلية وتمييز .

هذا وقد تم دمج (5) احداث اسرياً وادراج (33) حدثاً ضمن برامج الرعاية اللاحقة اضافة الى ان هنالك (134) حدثاً مستمرين بدورات فصلية متنوعة في (21) دورة فصلية  منها (الحدادة والنجارة والتأسيسات الصحية والخياطة والحاسوب والخط والرسم وتعليم الحلاقة والاعمال اليدوية ودورات التدبير المنزلي بالنسبة للأحداث الاناث) وذلك بغية اكسابهم المهارة لمزاولة احدى المهن وتمكينهم من ممارسة حياتهم في المجتمع طبيعياً بعد اطلاق سراحهم .

كما تم التنسيق مع دائرتي صحة بغداد / الكرخ والرصافة على تأمين احالة (22) حدثاً الى المستشفيات والمراكز الصحية وتسجيل (38) زيارة من قبل اطباء اختصاصيين في شتى الاختصاصات الباطنية والجلدية والانف والحنجرة والعيون وتم اجراء (1847) معاينة طبية متتابعة من قبل شعب الطبابة الموجودة في الاقسام الاصلاحية للتأكد من سلامة الاحداث صحياً ومنع انتشار الامراض بينهم اضافة الى (27) محاضرة صحية .

من جانب اخر تم ألقاء (58) محاضرة في الشؤون الدينية على الاحداث بالتعاون مع ديواني الوقفين الشيعي والسني  من اجل تقويم سلوك الاحداث ثقافياً ودينياً ونفسياً الى جانب ألقاء (76) محاضرة ثقافية من قبل الباحثين الاجتماعيين .

ومن الجدير بالذكر شمول (65) حدثاً بدورات محو الامية في قسم دار الملاحظة وادراج (168) حدثاً ببرنامج التعليم المسرع خارجية ، اضافة الى اشراف مسؤولي النشاط الرياضي لممارسة الاحداث النشاط الرياضي بشكل يومي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة