الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – عمليات هجومية

ذكرت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن مقتل القيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي أبو طلحة الليبي قرب ناحية الاسحاقي جنوبي صلاح الدين، فيما أكدت استمرار العمليات التعرضية الهجومية وقتل الكثير من الإرهابيين.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن في مؤتمر صحافي عقده يوم امس في بغداد إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل الإرهابي المدعو أبو طلحة الليبي قرب ناحية الاسحاقي في منطقة جسر الرميلات (80 كم جنوب تكريت)”، موضحا أن “الليبي من العناصر المجرمة المهمة في التنظيم الإرهابي وقتل بعد متابعة استخبارية”.

وأضاف معن أن “قيادة عمليات بغداد تواصل عملياتها التعرضية المستندة الى معلومات استخبارية ضمن قواطع مختلفة.

ديالى – اشتباك مسلح

أعلنت قيادة عمليات دجلة، الأربعاء، عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي بينهم شيشانيين اثنين باشتباك مسلح شمالي ديالى.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي إن “قوة أمنية من الجيش والشرطة مدعومة بمقاتلين من العشائر اشتبكت، يوم امس مع مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية العظيم (60 كم شمالي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من هذا التنظيم الإرهابي”.

كركوك – قذائف هاون

اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الاربعاء بأن طفلاً وعنصرين من حرس الحدود قتلا وأصيب 14 شخصاً جراء اشتباكات مسلحة وسقوط قذائف هاون على قرية بشير في المحافظة.

وقال المصدر إن “اشتباكات مسلحة بين مسلحين وقوات أمنية عقبها سقوط قذائف هاون في قرية بشير ذات الغالبية التركمانية (25 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل عنصرين من حرس الحدود وطفل وإصابة 14 آخرين بينهم نساء وأطفال”.

وأضاف المصدر الذي عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى، والجثث إلى الطب العدلي”.

بابل – عملية امنية

اكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، الاربعاء، ان القوات الامنية حكمت سيطرتها بالكامل على منطقة البحيرات في محافظة بابل، فيما تمكنت الاجهزة الامنية من قتل 21 ارهابيا في محافظة الانبار.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا خلال مؤتمر صحافي حضرته “السومرية نيوز”، إن “القوات الامنية احكمت وطهرت بشكل كامل على منطقة البحيرات في محافظة بابل، والتي كانت منطلق لتنفيذ عمليات ارهابية باتجاه بابل وكربلاء والمحافظات الاخرى”، مبينا انه “تم مسك هذه المنطقة الحيوية والتي كانت متروكة الفترة الماضية”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة

أعلنت قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، الأربعاء، عن إحباط هجوم واسع النطاق لتنظيم “داعش” الإرهابي استهدف السيطرة على مصفى بيجي شمالي تكريت، مؤكدة سيطرة القوات الأمنية على المصفى بالكامل.

وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن علي الفريجي إن “قوات تابعة لعمليات صلاح الدين تمكنت، صباح يوم امس من إحباط هجوم واسع النطاق شنه تنظيم داعش الإرهابي بهدف السيطرة على مصفى بيجي (40 كم شمالي تكريت)”.

وأضاف الفريجي ان “القوات الأمنية تمكنت من تدمير خمس عجلات وقتل عدد كبير من إرهابيي داعش”، نافيا “الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول سيطرة الإرهابيين على المصفى”.

الفلوجة – هجمات مسلحة

كشف مصدر امني مطلع، الاربعاء، ان القوات الأمنية تمكنت من قتل 250 عنصرا من “داعش” واستعادة السيطرة على ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة.

وقال المصدر ان “القوات الامنية العراقية تمكنت، يوم امس من قتل 250 مسلحا من تنظيم داعش الارهابي في ناحية الصقلاوية (10 كم شمالي الفلوجة)”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذه القوات استعادة السيطرة على الناحية، بعد طرد عناصر داعش منها”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين

أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، عن اعتقال 13 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مدير شرطة المحافظة اللواء الركن صادق الزيدي إن “قوة من الشرطة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اعتقلت خلالها 13 مطلوبا بتهمة جنائية على وفق مواد قانونية مختلفة”.

وأضاف الزيدي أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخباراتية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا الى ان “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة